الرئيسيةرياضة

«الكاف» يدعم الجامعة بـمنحة هزيلة تقدر بـ200 مليون سنتيم لمواجهة كورونا

خالد الجزولي

مقالات ذات صلة

 

وافقت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على التوزيع الفوري للمنح المالية على الاتحادات الأعضاء، خلال اجتماعها الذي انعقد أول أمس الخميس، عن طريق التداول بالفيديو، من أجل التخفيف من حجم الضرر الذي لحق بكرة القدم الإفريقية، جراء تفشي وباء كورونا، وما ترتب عنه من تداعيات مؤثرة تسببت في تعطيل كل المنافسات داخل القارة السمراء.

وتقرر تحويل مبلغ مالي بقيمة 10.8 ملايين دولار أمريكي إلى حسابات 54 اتحادا إفريقيا لكرة القدم، أي ما يعادل 200 ألف دولار لكل اتحاد في القارة الإفريقية، كجزء من خطة إغاثة تهدف إلى تخفيف العبء المالي على كاهل كرة القدم الإفريقية، بشكل عام في ظل الوضع الصحي غير المسبوق.

وشدد الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بيان صادر عن «الكاف»، على ضرورة مساندة الاتحادات الوطنية الكروية بإفريقيا للتغلب على الظروف الراهنة، حيث قال في هذا الصدد: «بسبب الانتشار السريع لوباء كورونا، أوقفت الاتحادات الإفريقية الأعضاء جميع المسابقات المحلية، مما تسبب في أعباء مالية ضخمة على عاتقها»، مبرزا أن الكونفدرالية قررت، بناء على ذلك، تعجيل الطلبات الخاصة بالحصول على المنح السنوية، كي يتسنى لجميع الاتحادات الأعضاء الاستفادة منها خلال هذه الفترة الصعبة.

كما يتدارس «الكاف» إمكانية تقديم دعم مالي إضافي للاتحادات الأعضاء من أجل استئناف وتنظيم المسابقات المحلية. وكانت الكونفدرالية الإفريقية قد أعلنت قبل أسبوعين، عن توزيع مبلغ 3,5 ملايين دولار على الأندية المشاركة في دور المجموعات ضمن مسابقات موسم 2019/2020.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الجهاز الكروي القاري يراقب الوضع عن كثب، ويعمل مع السلطات ذات الصلة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم وجهات أخرى، لبحث تأثير فيروس كورونا على دول القارة الإفريقية، والإعلان عن التطورات الخاصة بالمسابقات القارية في الوقت المناسب.

هذا، وينتظر الاتحاد الإفريقي أن تتضح الرؤية بخصوص الوضع الصحي، المترتب عن تفشي جائحة كورونا داخل القارة السمراء، للحسم في مسابقاته المقبلة، أبرزها التصفيات المؤهلة إلى نهائيات «كان 2021»، ومنافسات دور نصف نهائي من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، فضلا عن مصير نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين «الشان».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى