شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

«الكاف» يرخص لممثلي المغرب في العصبة و«الكونفدرالية»

الفرق الوطنية استجابت لشروط المشاركة في النسخة الجديدة من المسابقتين القاريتين    

خ ج

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مشاركة فريقي الوداد والرجاء الرياضيين في النسخة الجديدة من دوري أبطال إفريقيا، وكذا ناديي نهضة بركان والجيش الملكي في كأس الكونفدرالية الإفريقية، للموسم الرياضي المقبل 2022/2023، ضمن قائمة الفرق الإفريقية المؤهلة للمعايير الخمسة للمشاركة في المنافستين القاريتين.

وجاء تأكيد «الكاف» على مشاركة الفرق الوطنية الأربعة في المسابقتين القاريتين، بعد أن تم الترخيص لها، نتيجة استيفاء كل الشروط المنصوص عليها في لوائح التراخيص للمسابقات القارية، وذلك بناء على خمسة معايير، ويتعلق الأمر بالتوفر على البنية التحتية، شؤون الموظفين، الإدارة القانونية، الإدارة المالية والإدارة الرياضية.

وجاء ترخيص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للأندية الأربعة الممثلة لكرة القدم الوطنية، إلى جانب 54 فريقا آخر للمشاركة في النسخة الجديدة لبطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، بعد انتهاء الجهاز الوصي من دراسة جميع الأمور الخاصة برخص الفرق الإفريقية المحترفة.

وقرر «الكاف» اعتماد التراخيص للمشاركة في الاستحقاقات القارية، بعد الاجتماع الذي نظمه الجهاز الكروي الإفريقي في العاصمة المصرية القاهرة، قبل أسبوعين، وشهد اجتماع الاتحادات الأعضاء والبطولات والاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادات الخارجية، على غرار الاتحاد القطري، لمناقشة خارطة الطريق لنظام الترخيص في إفريقيا، حيث ساهم ترخيص الفرق في إفريقيا، في تحقيق إنجازات رائعة أدت إلى تحسين كرة القدم للأندية في القارة على مدى السنوات القليلة الماضية.

ويتم تنظيم عملية ترخيص الفرق لمسابقات «الكاف» للأندية، من خلال قوانينه المختلفة ولوائح المنافسة، والتي تنص على أن جميع الأندية المتقدمة للحصول على الترخيص والتي تعتزم المشاركة في المسابقات، يجب أن تخضع لعملية ترخيص النادي مع اتحاد الأعضاء المعنيين (المرخص) والحصول على ترخيص من جهات اتخاذ القرار المختصة.

هذا، ودأبت الفرق الممثلة لكرة القدم المغربية على المشاركة في الاستحقاقات الإفريقية، بل وحققت نتائج جد إيجابية في السنوات الخمس الأخيرة، رفعت من خلالها عدد الألقاب الإفريقية المتوج بها. وشكل الموسم الكروي الماضي الاستثناء، بتتويج الوداد بدوري أبطال إفريقيا، ونهضة بركان بكأس الكونفدرالية الإفريقية، وضربا معا موعدا جديدا في نهائي كأس «السوبر» الإفريقي، خلال الشهر المقبل بالمغرب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى