الرئيسيةرياضة

المغرب يتحول إلى قبلة لنجوم الكرة العالمية

سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

شهد المغرب إقبالا كبيرا من طرف عدد من مشاهير كرة القدم عبر العالم، خلال الفترة الأخيرة، إذ يوجد حاليا نجوم كبار اختاروا قضاء عطلتهم الصيفية بمدينة مراكش، أو عدد من المدن المغربية الأخرى.

وتشهد المدينة الحمراء زيارة عدد كبير من أبرز لاعبي كرة القدم في العالم، سواء تعلق الأمر بمحترفين مغاربة أو أجانب، وفي مقدمتهم كيليان مبابي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وإدواردو كامافينغا، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، والجزائريان رياض محرز وإسلام سليماني.

وكان أول الواصلين إلى مراكش لاعبو المنتخب الجزائري، على رأسهم رياض محرز، حيث اختاروا المدينة نفسها للاستمتاع بأجوائها الصيفية.

كما حل نغولو كانتي، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، بمدينة تيزنيت وذلك بغرض إطلاق مجموعة من المشاريع. وعقد الدولي الفرنسي اجتماعا مع أحمد أوهمو، نائب رئيس المجلس الإقليمي لمدينة تيزنيت، بغرض مناقشة مجموعة من المبادرات الخيرية.

وحل أيضا بعاصمة النخيل اللاعب المغربي أشرف حكيمي، بالإضافة إلى عز الدين أوناحي، نجم المنتخب الوطني، والذي حضر عروض مهرجان «مراكش للضحك»، الخميس الماضي، وشارك بعدد من اللقطات عبر خاصية «ستوري» على حسابه بـ«إنستغرام».

وحل الأخوان نور الدين وسفيان أمرابط بالمغرب، حيث قدما عبر ميناء طنجة الدولي، لقضاء عطلتهم الصيفية في أرض الوطن، على غرار الآلاف من أفراد الجالية المغربية المقيمة في الخارج.

من جهة أخرى، تابع عدد من نجوم الكرة “مهرجان الضحك” بالمدينة الحمراء، والذي ينظمه الكوميدي المغربي الأصل جمال الدبوز، وقد حضره الدولي الفرنسي كيليان مبابي، والذي صعد إلى المنصة وحظي بترحيب خاص، كما تابع المهرجان ذاته أيضا لاعبون من المنتخب الجزائري.

على صعيد آخر، لم تستسغ وسائل إعلام جزائرية ما أقدم عليه عدد من لاعبي منتخب بلادهم لكرة القدم، بعدما قرروا الاستجمام في مدينة مراكش، وطالب عدد من الجزائريين باستبعاد اللاعبين الذين حلوا بالمدينة الحمراء من المنتخب الجزائري، مشيرين إلى أن أداءهم هو سبب عدم مشاركة منتخب «الخضر» في نهائيات كأس العالم المقررة بقطر، نهاية السنة الجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى