الرئيسيةسياسية

الملك محمد السادس يطلق عددا من المشاريع الاجتماعية بالدارالبيضاء

أشرف الملك محمد السادس، الخميس 30 مارس بالدار البيضاء، على إعطاء انطلاقة مشروع إعادة تأهيل وتثمين ملعب الفيلودروم أنفا، المبادرة التي تروم إعطاء نفس جديد لهذا الموقع التاريخي المشيد سنة 1922 والمصنف كتراث وطني.

مقالات ذات صلة

ويندرج مشروع إعادة تأهيل وتثمين ملعب فيلودروم أنفا، الذي رصدت له استثمارات بقيمة 15 مليون درهم، في إطار إستراتيجية شاملة لحماية وتثمين الموروث الثقافي المادي واللامادي والطبيعي لمدينة الدار البيضاء.

ويهم المشروع مساحة إجمالية قدرها 2،1 هكتار، وسيشمل إحداث حديقة حضرية تضم فضاأت للرياضة والترفيه، وبحيرة مصغرة، ومسارات للمشي والركض، وفضاء للعب الأطفال، ومضمار للتزلج، وفضاأت خضراء ومحلات تجارية (مقهى، مطعم).

وستشكل هذه الحديقة الرياضية والترفيهية، التي تعد فضاء للراحة والاسترخاء بامتياز، مكانا مفضلا للالتقاء والراحة والعيش والترفيه مفتوح في وجه العموم. كما من شأنه احتضان تظاهرات ثقافية واحتفالية.

ويشكل هذا المشروع الذي سينجز في أجل 18 شهرا، في إطار شراكة بين وزارة الداخلية، ووزارة الشباب والرياضة، وولاية جهة الدار البيضإ سطات، ومجلس الجهة، وجماعة الدار البيضاء، وشركة “تراث الدار البيضاء”، جزء مندمجا من مخطط تنمية الدار البيضاء 2015- 2020، الذي يروم جعل المدينة حاضرة تتوفر على بنيات تحتية حديثة وذات جودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى