شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الوداد على بعد خطوة من حلم النهائي

إعداد: سفيان أندجار

 

يواجه فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، ابتداء من الساعة الثامنة، فريق بيترو أتلتيكو الأنغولي، برسم إياب نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، وهي المباراة التي يحتضنها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسيدخل الفريق الأحمر مواجهة اليوم، وفي جعبته ثلاثة أهداف حققها في مباراة الذهاب، ضد بيترو بلواندا، بعدما تمكن من تسجيلها في مرمى الفريق الأنغولي، في حين استقبلت مرمى الوداد هدفا واحدا في تلك المواجهة.

ورغم أن النادي الأحمر بات مرشحا قويا للمرور إلى المباراة النهائية، إلا أن وليد الركراكي، مدرب الوداد، عمد إلى عقد اجتماع مع اللاعبين، وطالبهم بضرورة التركيز على المواجهة  والتعامل معها بجدية، وأنه لا شيء حسم لحدود الساعة، وعلى الفريق اللعب بجدية وتسجيل أهداف من أجل قتل المباراة.

وحذر الركراكي لاعبيه قبل المواجهة بضرورة تفادي سيناريو مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ضد فريق شباب بلوزداد الجزائري، عندما تعذب الفريق الأحمر من أجل التأهل إلى نصف النهائي بميدانه، إذ حث اللاعبين على ضرورة الاستماتة وتحقيق الفوز في هذه المواجهة، ونسيان الثلاثية التي فاز بها الوداد في نزال الذهاب.

من جهته طالب ألكسندر سانتوس، مدرب بيترو أتلتيكو، لاعبيه بضرورة تقديم أفضل ما لديهم في هذه المباراة، واللعب على تحقيق الفوز وتجاوز حاجز ثلاثة أهداف، ودعا لاعبي فريقه إلى تحقيق «ريمونتادا» من قلب ملعب محمد الخامس.

كما أن الفريق الأنغولي شدد على ضرورة خوض المواجهة بقتالية كبيرة، ومباغتة الوداد منذ الدقائق الأولى للمباراة، رغم أن سانتوس عاد وأكد أن الفريق المغربي يبقى المرشح للتأهل إلى النهائي، بحكم خبرة وحنكة لاعبيه، وأيضا النتيجة المسجلة في مواجهة الذهاب.

وينتظر أن يتابع مباراة اليوم 30 ألف متفرج، وذلك بسبب العقوبة التي فرضها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على الوداد، من خلال تقليص الحضور الجماهيري من 45 ألف متفرج إلى 30 ألفا فقط.

وجاء قرار «الكاف» بسبب ما اعتبرها مجموعة من الخروقات والاختلالات في عملية تنظيم المباراة التي جمعت بين الوداد وشباب بلوزداد الجزائري، وأيضا رمي الجماهير القارورات داخل أرضية الملعب، وهو الأمر الذي جعل الاتحاد الإفريقي يغرم الفريق الأحمر مبلغ 20 مليون سنتيم.

من جهة أخرى، يدير الحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز مباراة اليوم، بين الوداد وبيترو أتلتيكو، وهو الذي سبق له أن قاد مواجهة الإياب في دور ربع النهائي، بين الفريق الأحمر وشباب بلوزداد. في حين سيكون الزامبي جاني سيكازوي حكما رئيسيا لغرفة «الفار».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى