الرئيسيةرياضة

الوداد يحصد فوزا ثمينا من قلب أنغولا

سفيان أندجار
حقق فريق الوداد الرياضي لكرة القدم فوزا مهما خارج قواعده، أمام مضيفه بيترو أتلتيكو الأنغولي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الطرفين، أول أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب 11 نونبر بلواندا، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن دور مجموعات مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
ووقع الهدف الوحيد للفريق الأحمر اللاعب أيوب الكعبي في الدقيقة 71، هذا الأخير الذي كفر عن خطئه في المباراة ذاتها بعد إهداره لضربة جزاء في الدقيقة 37 من زمن الشوط الأول، وهو الأمر ذاته بالنسبة إلى فريق بيترو أتلتيكو الذي ضيع ضربة جزاء في الدقيقة 74 عن طريق مهاجمه جوب.
وبهذه النتيجة رفع نادي الوداد الرياضي رصيده من النقاط إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني، خلف فريق حوريا كوناكري الغيني والذي تعادل مع فريق كايز شيفز الجنوب إفريقي بدون أهداف.
من جهة أخرى، قرر فريق الوداد الرياضي الاستعانة بطائرة خاصة، والتي من المقرر أن تقله إلى بوركينا فاسو من أجل مواجهة فريق كايزر شيفز الجنوب إفريقي، الأحد المقبل، برسم الجولة الأولى من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية.
واضطر الفريق الأحمر إلى الاستعانة بطائرة خاصة، وذلك لتجنيب لاعبيه عناء طول الرحلات الجوية، سيما أنه لا يوجد خط جوي مباشر بين أنغولا وبوركينا فاسو.
وكشف مصدر داخل بعثة الوداد، أن الروح المعنوية لعناصر الفريق جد مرتفعة قبل المواجهة المرتقبة، إذ تسعى إلى الفوز لاعتلاء صدارة المجموعة الثالثة.
وتابع المصدر ذاته أن فوزي البنزرتي، مدرب الوداد، طالب لاعبي الفريق بتجنب الأخطاء، مشيرا إلى أن المباراة الأخيرة ضد بيترو أتلتيكو الأنغولي، سقط خلالها مجموعة من لاعبي القلعة الحمراء في فخ الأخطاء، والتي كادت أن تفقد الفريق نقاط المواجهة.
ورغم الفوز فإن البنزرتي عاتب لاعبيه على تضييع الفرص السهلة، وارتكاب أخطاء في خط الدفاع منحوا من خلالها الفريق الأنغولي مجموعة من الفرص، وكان بقدوره العودة في المباراة أكثر من مرة.
على صعيد آخر، تناقلت وسائل إعلام من جنوب إفريقيا كون فريق كايزر شيفز الجنوب إفريقي يتردد بشأن خوض المباراة المقبلة ضد الوداد، الأحد القادم، مبديا امتعاضه من إجراء المباراة في بوركينا فاسو بدل المغرب.
واختار مسؤولو كايزر شيفز عدم التفاعل مع قرار اجراء المباراة في بوركينا فاسو، إذ لحدود كتابة هذه الأسطر لم يعلن الفريق عن برنامج رحلته إلى الأراضي البوركينابية، ما فتح باب التأويلات حول عدم رغبة الفريق الجنوب إفريقي في خوض المواجهة.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى