الرئيسيةرياضة

الوداد يحقق التأهل للمرة السادسة على التوالي ويضمن 650 مليونا

سفيان أندجار
حقق فريق الوداد الرياضي لكرة القدم التأهل للمرة السادسة على التوالي إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما نجح في تحقيق التعادل أمام مضيفه حوريا كوناكري الغيني، في إطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة.
وتمكن الفريق الأحمر من ضمان التأهل، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، مستغلا تعادل أيضا منافسيه في المجموعة ذاتها، ويتعلق الأمر ببيترو أتلتيكو الأنغولي وكايزر شيفز الجنوب إفريقي.
وضمن الوداد الحصول على مبلغ 650 ألف دولار، بعد نجاحه في التأهل إلى دور ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، كما ينص على ذلك قانون المنح الخاص بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والمتعلق بدوري أبطال إفريقيا.
وعاد الوداد الرياضي، أول أمس، إلى أرض الوطن مباشرة بعد انتهاء المواجهة ضد حوريا كوناكري، حيث فضل الفريق الأحمر أن يحل في وقت مبكر بالمغرب، وذلك من أجل إجراء فحوصات طبية للكشف عن فيروس «كورونا» وأيضا فيروس «إيبولا»، على أن يبدأ الوداد تداريبه من أجل مباراة «الديربي» ضد الرجاء الرياضي، برسم الجولة 10 من البطولة الوطنية.
وبالعودة إلى أطوار النزال ضد حوريا، فقد تميز أداء الفريق الأحمر بالتذبذب طيلة أطوار المباراة، وقد عمد البنزرتي إلى تحصين الدفاع ومتوسط الميدان، حيث بحث عن تحقيق النقطة الوحيدة التي تضمن له التأهل إلى دور ربع النهائي، وهو ما تأتى له في الأخير.
وظهر مجموعة من لاعبي الوداد بشكل متواضع خلال المواجهة، خصوصا أن العياء دب لأقدام عدد كبير من لاعبي الفريق، جراء العدد الكبير من المباريات التي خاضوها خلال الأيام الماضية.
وعلاقة بالقلعة الحمراء، كشف مصدر داخل بعثة الوداد أن فوزي البنزرتي، مدرب الفريق، لم يكن راضيا عن أداء لاعبيه في المباراة الأخيرة ضد الفريق الغيني، إلا أنه رفض انتقادهم، وطالبهم بنسيان التأهل والتركيز على المباراة المقبلة ضد الرجاء الرياضي.
ومنح البنزرتي يوم أمس الأربعاء راحة للاعبي الفريق الأحمر، وتم الاكتفاء بإجراء حصة لإزالة العياء، على أن يتم تخصيص حصص تدريبية استعدادا لمباراة «الديربي»، كما قرر تغيير تشكيلة الفريق خلال المواجهة المقبلة، سيما بعد الأداء غير المقنع لبعض العناصر ضد حوريا كوناكري.
ومن المنتظر أن يتم منح لاعبي الوداد راحة تقارب الأسبوع، وذلك لاستغلال مرحلة توقف البطولة الوطنية لفسح المجال أمام المنتخب الوطني لخوض مباراتيه ضد موريتانيا وبوروندي، برسم التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى