الرئيسيةحوادث

انقلاب حافلة لنقل المسافرين بمنعرجات تابوكا بأكادير خلف 12 حالة وفاة

عاشت منعرجات “تابوكا” الواقعة بالطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين مدينتي الصويرة وأكادير، فصول حادث مميت تمثل في انقلاب حافلة لنقل المسافرين أودى بحياة 12 راكبا.

وبحسب ما علمه الموقع، فإن الحادث الذي وقع في الساعات الأولى من يومه الثلاثاء 04 غشت على مستوى الجماعة الترابية امسوان التي تبعد بحوالي 70 كيلومترا عن شمال مدينة أكادير، قد راح ضحيته 12 شخصا من بينهم فتاة صغيرة، إضافة إلى نقل ما لا يقل عن 4 جرحى للعناية المركزة، فيما نقل آخرون لقسم المستعجلات التابع للمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لتلقي العلاجات الضرورية اللازمة.

ووفق ما عاينه أحد الشهود العيان، فإن سائق الحافلة التي تؤمن الخط الرابط بين مدينتي الدار البيضاء وكلميم، بدا أنه فقد السيطرة عليها بسبب السرعة المفرطة ما أخرجها عن الطريق وسقوطها في المنحدر المحادي له.

من جهتها، عمدت مختلف الأجهزة من عناصر الوقاية المدنية والسلطة المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة، إلى الانتقال إلى عين المكان لمعاينة الحادث وتقديم المساعدة اللازمة للمصابين ونقل جثث الضحايا إلى مستودع الأموات بمستشفى الحسن الثاني. كما قامت بمباشرة فتح تحقيق لتحديد أسباب وظروف وقوع هذا الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى