شوف تشوف

الرئيسيةحوادث

تفاصيل اعتقال نصاب جنى مئات الملايين من عمليات نصب استهدفت شركات كبرى

أفادت مصادر وثيقة الاطلاع بأن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي الهرهورة أحالت، صباح أمس الجمعة، متهما وصف بالخطير على أنظار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط، حيث تقرر إيداعه سجن العرجات ضواحي سلا وإحالته على قاضي التحقيق بنفس المحكمة من أجل إخضاعه للتحريات التفصيلية حول تهم منسوبة إليه تتعلق بالنصب والاحتيال على المواطنين والمزودين والشركات الكبرى.

وكان المتهم، الذي نجحت عناصر الدرك الملكي بالهرهورة، مساء الثلاثاء الماضي، في اعتقاله، موضوع مذكرات بحث عديدة من طرف مصالح الدرك الملكي بالهرهورة والصخيرات وسرية تمارة وكذا الأمن الوطني بكل من الرباط التي كان ينفذ بها أغلب عملياته، ثم مكناس والقنيطرة وسلا. كما كشفت التحريات الأولية أنه صاحب سوابق قضائية متعددة في مجالات النصب والتدليس وتزوير أختام وطوابع بريدية، حيث قضى عقوبات سجنية ناهزت في مجملها حوالي 12 سنة، ست سنوات منها أدين بها بسبب التزوير.

وضمن تفاصيل هذه القضية، أوضحت مصادر خاصة لـ”الأخبار” أن المتهم الخمسيني المسجل خطرا في قضايا النصب والتزوير، كان يعمد إلى تأسيس شركات تتوزع طبيعتها بين القانوني والوهمي، ويحصل باسم هذه الشركات على شيكات بنكية، قبل أن ينصرف إلى تنفيذ عمليات النصب التي درت عليه مئات الملايين باستهداف شركات كبرى في مجالات التموين الغذائي وعلف المواشي، والتجهيز المكتبي، وتموين الحفلات وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى