شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

توزيع سيارات إسعاف على 30 جماعة ترابية بجهة بني ملال

في إطار تنفيذ مشروع دعم الجماعات الترابية بجهة بني ملال خنيفرة بسيارات الإسعاف واستجابة لحاجيات الساكنة في مجال الولوج للخدمات الصحية، أشرف والي جهة بني ملال خنيفرة، مساء أول أمس الأربعاء، بالنادي الرياضي ببني ملال، على تسليم 30 سيارة إسعاف لفائدة الجماعات الترابية بجهة بني ملال خنيفرة، بتكلفة إجمالية ناهزت 6  ملايين درهم، بتمويل من ميزانية مجلس الجهة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار التدابير الاستباقية من خلال تقديم الإسعافات الأولية للمرضى والمصابين، ونقلهم إلى مراكز الرعاية الصحية داخل أو خارج الإقليم، وتوفير الخدمات الصحية للقرب، بالإضافة إلى تسهيل تنقل النساء الحوامل، خاصة في المناطق النائية. وتهدف هذه العملية إلى استفادة 30 جماعة ترابية موزعة على الأقاليم الخمسة المكونة للجهة بنسبة 6 سيارات إسعاف لكل إقليم.

وتشكل هذه المبادرة، التي جاءت في سياق الظرفية الصعبة التي تعرفها مناطق الجهة بسبب موجة البرد ووعورة التضاريس، امتدادا للأهمية القصوى التي توليها السلطات الجهوية لدعم القطاع الاجتماعي، خاصة في جانبه الصحي، إذ تمت بلورة عدة مشاريع لتعزيز وتوسيع العرض الصحي على مستوى الجهة، وذلك بإحداث بنيات ومرافق صحية جديدة وتجهيزها، وتقوية أسطول سيارات الإسعاف المجهزة وغيرها من الإنجازات لمواجهة الظروف المناخية.

بني ملال: مصطفى عفيف

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى