الدوليةالرئيسية

تويتر تعلن أن قراصنة اطلعوا على رسائل 36 حسابا

كشفت شركة “تويتر” أن المتسللين الذين اخترقوا أنظمتها الأسبوع الماضي اطلعوا على الأرجح على الرسائل المباشرة في 36 حسابا منها حساب مسؤول منتخب في هولندا، حسب ما أوردته وكالة “رويترز”.

وأعلنت “تويتر” في تغريدات من حساب دعم خاص بها وفي منشور تم تحديثه على مدونة أنه ليس لديها ما يشير إلى اطلاع المتسللين على رسائل أي مسؤولين منتخبين آخرين.

وكانت “تويتر” قد أعلنت أن المتسللين أرسلوا تغريدات من 45 حسابا، من بينها حسابات شخصيات مشهورة مثل إيلون ماسك وبيل جيتس ونائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أن المتسللين قاموا بتحميل قدر هائل من البيانات من ثمانية حسابات ليس من بينها أي حسابات رسمية، وقالت متحدثة باسم الشركة إن أداة التحميل لا تتيح الوصول إلى الرسائل على “تويتر”.

وبالنسبة للحسابات التي أمكن اختراقها، أوضحت الشركة انه كان بمقدور المتسللين الاطلاع على أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني لكن دون الوصول لكلمات السر السابقة.

وكانت حسابات رسمية تابعة لعدد من الشخصيات البارزة في الولايات المتحدة، من أمثال بيل غيتس وباراك أوباما وجو بايدن وإيلون ماسك وجيف بيزوس، وكبريات الشركات الأميركية مثل آبل وأوبر، تعرضت لعملية قرصنة ضخمة، عصر الأربعاء الماضي، تمكن خلالها مقرصنون من نشر إعلانات تدعو متابعي تلك الحسابات إلى إرسال مبالغ بعملة “بيتكوين” الرقمية مع وعد بمضاعفتها.

وأمهل بعض هذه التغريدات المزورة، التي ما لبث أصحاب الحسابات المستهدفة بعملية القرصنة أن حذفوها، كل متابع في حينه 30 دقيقة، لكي يرسل إلى عنوان محدد مبلغاً بعملة البيتكوين ليحصل مقابلها على ضعف هذا المبلغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى