الرئيسيةحوادث

حرائق الغابات تأتي على 900 هكتار من الغابات بإسبانيا

أتت حرائق الغابات التي اندلعت منذ يوم الاثنين الماضي، على مساحة تقدر بـ 900 هكتار من الغابات حتى الآن بمنطقة غاليسيا (شمال غرب إسبانيا ).

وقالت الإدارة الجهوية المسؤولة عن قطاع البيئة بهذه الجهة إن العديد من الحرائق اندلعت في بلديتي (ريانكسو ودودرو) التابعة لإقليم كورونيا مشيرة إلى أن الرياح والرطوبة المنخفضة لا تساعد على السيطرة الكاملة على الحرائق.

وأوضحت المصادر ذاتها أن مجموعة من بؤر الحرائق لا تزال مشتعلة ببلديات أخرى بجهة غاليسيا مضيفة أنه تمت تعبئة 27 دورية من رجال الإطفاء تدعمهم خمس مروحيات والعديد من الآليات والمعدات الخاصة بإطفاء الحرائق من أجل محاصرة والسيطرة على النيران.

وأشارت إلى أن قوات الحرس المدني التي فتحت تحقيقا من أجل الوقوف على الأسباب الحقيقية لاندلاع الحرائق قد أخضعت أحد سكان بلدية كسيزو دي ليميا ( إقليم أورينسي ) للتحقيق للاشتباه في تورطه في اندلاع حريق أتى على خمس هكتارات من الغابات بالمنطقة.

وكانت الحكومة المحلية لجهة غاليسيا قد حظرت منذ يوم الاثنين الماضي وحتى إشعار آخر حرق النباتات الزراعية بالقرب من الغابات حتى في الحالات التي يتم فيها الترخيص بذلك من قبل السلطات المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى