شوف تشوف

الدوليةالرئيسية

زعيم جبهة “البوليساريو” يمثل أمام القضاء الإسباني الثلاثاء المقبل

سيمثل زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، ابراهيم غالي، الذي يعالج في مستشفى في إسبانيا والملاحق قضائيا بتهم عديدة، أمام قاض إسباني عبر الفيديو في الأول من يونيو، وفق مصادر قضائية.
واستدعى القضاء الإسباني زعيم الجبهة الانفصالية، للمثول أمامه في إطار شكوى تقدّم بها المعارض السياسي لقيادة بوليساريو فاضل بريكة الذي يحمل الجنسية الإسبانية.
قال مكتب محاماة يدافع عن زعيم جبهة البوليساريو الخميس إن الأخير سيمثل عن بُعد من مستشفى يعالج به أمام المحكمة الإسبانية العليا الأول من يونيو وهو يوم الثلاثاء المقبل.
وقالت المحكمة من جهتها إن بوسع زعيم البوليساريو، الجبهة الانفصالية، حضور الجلسة عن بعد من المستشفى عبر دائرة تلفزيونية مغلقة إذا لم يكن شفاؤه قد اكتمل.

وتمثل غالي في إسبانيا شركة “أولي سيسي أبوغادوس” للمحاماة وكشف ممثلها، الذي طلب عدم نشر اسمه، لرويترز عن موعد مثول غالي أمام المحكمة.

وكشفت وثائق اطلعت عليها وكالة رويترز الأسبوع الماضي أن غالي، الذي يعالج من كوفيد-19 في مستشفى “لوغرونو” بإقليم “ريوخا”، تلقى أمر استدعاء للمثول أمام المحكمة في الأول من يونيو/حزيران لحضور جلسة أولية في قضية تتعلق بارتكاب جرائم حرب رفعها عليه صحراويون.

والأربعاء، أعلنت مصادر صحراوية لوكالة فرانس برس أن غالي “يتماثل للشفاء” ولا يزال في المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى