شوف تشوف

الرئيسيةصحة وتغذيةن- النسوة

كل ما تجب معرفته عن التين المجفف

التين ينتمي إلى فصيلة الفواكه التوتية، وبالرغم من أن التين يعد إحدى الفواكه الموسمية الصيفية، إلا أنه من الممكن تناوله خلال باقي فصول السنة في شكل التين المجفف.
والى جانب رائحة التين الشهية ومذاقه اللذيذ، فإن له العديد من الفوائد الصحية القيمة، التي يتشاركها مع التين المجفف والتي نذكر منها ما يلي:
تحسين عمل الجهاز الهضمي
لتعزيز وظائف الجهاز الهضمي بما فيها وظائف وحركة الأمعاء، ينصح خبراء التغذية بتناول التين المجفف، كونه يعد ملينا غذائيا طبيعيا وواقيا من الإمساك، نظرا لمحتواه العالي من الألياف، كما أن وجود الألياف يساعد القولون في طرد المواد الضارة والسموم، التي تشجع تطور الخلايا السرطانية.
الحماية من أمراض القلب
المواظبة على تناول التين المجفف تحمي من أمراض القلب التاجية، بسبب احتوائه على مركبات البوليفينول وعلى الدهون الصحية غير المشبعة، كـ«أوميغا 3» و«أوميغا 6» التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. كما أن التين المجفف يتميز بغناه بالفلافونويدات، التي تعد من أهم مضادات الأكسدة التي تمنع الجذور الحرة من الإضرار بالجسم والقلب.

مقالات ذات صلة

تخفيض الكوليسترول
تناول التين المجفف يساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول بالدم، وذلك راجع إلى احتوائه على نسبة مهمة من الألياف ومن ضمنها البكتين، وهي ألياف قابلة للذوبان، مما يسهل مرورها في أجهزة الجسم المختلفة، كما تساعد في امتصاص جزيئات الكوليسترول الضار منخفض الكثافة، وتخليص الجسم منها.
التخلص من الوزن الزائد
التين المجفف يساعد في تخفيف الوزن والتخلص من الوزن الزائد، ويدخل في العديد من أنظمة تخفيف الوزن بسبب محتواه من الألياف، إلا أن تناول التين المجفف بكميات غير محدودة يزيد الوزن، خاصة إن تم تناوله مع الحليب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى