شوف تشوف

اقتصاد

كوب 27.. المكتب الافريقي يطلق مبادئ الاستثمار الأخضر

أعلنت مجموعة مبادئ الاستثمار الأخضر “GIPs “لمبادرة الحزام والطريق رسمًيا عن مكتبها الإقليمي الثاني في COP27 .

سيكون هندريك دو توا ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة One Ninety ، رئيًسا لمكتب Africa GIP ، وسيكون إبراهيم بنجلون تويمي، العضو المنتدب لبنك إفريقيا، الرئيس المشارك والأمين العام.

وقال بلاغ لبنك إفريقيا إنه بعد أربع سنوات من إنشائها، وسعت GIP عضويتها التي تضم حالًيا 44 موقًعا ، معظمهم مؤسسات مالية كبيرة ، وأكثر من 12 منظمة داعمة، في إطار GIP ، التزمت هذه المؤسسات الأعضاء، التي تدير أصواًل بأكثر من 40 مليار دولار، بزيادة استثماراتها الخضراء منخفضة الكربون في البلدان النامية والأسواق الناشئة ، وتحسين إدارة مخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وتحسين الإفصاح واعتماد منتجات التمويل الأخضر المبتكرة. كما أنشأت GIP ثالث مجموعات عمل بقيادة الأعضاء طورت مجموعة من أدوات قياس المخاطر والإفصاح، وعرضت العديد من المنتجات المبتكرة.

وساهمت في بناء القدرات في مجال التمويل الأخضر في البلدان النامية. وكجزء من رؤية 2023  ، تعتزم GIP إنشاء العديد من المكاتب الإقليمية في مناطق رئيسية من الأسواق الناشئة، بهدف المشاركة مع المزيد من المؤسسات المالية في البلدان النامية وتحفيز الاستثمارات الخضراء على طول طريق الحرير الجديد. بعد إطالق مكتب آسيا الوسطى في عام 2021 ، يسعى مكتب إفريقيا إلى توسيع عضوية GIP ، وتسهيل فرص الاستثمار الأخضر، وبناء قدرات المؤسسات المالية المحلية وتجميع الموارد لدعم تطوير القواعد والمبادئ المستدامة أفريقيا .

ورحب هندريك دو توا وإبراهيم بنجلون تويمي بإنشاء فرع Africa GIP ، وأعربوا عن ثقتهم الكبيرة في عملياتها المستقبلية. »من خلال إطالق مكتب إفريقيا ، يمكن لبرنامج GIP أن يجلب« تموياًل جديًدا ، بما في ذلك التمويل الانتقالي، لدعم التنمية المستدامة أفريقيا. سيعتمد مكتب Africa GIP ، على الخبرات الحالية، ويتعاون مع المبادرات الدولية الأخرى ويواصل تبادل أفضل الممارسات من أعضاء GIP الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى