الرئيسيةمجتمع

كورونا.. ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، يومه الأربعاء، عن تسجيل 127 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.
وارتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.266.231 في المغرب، علما أن عدد حالات الإصابة يسير في منحى تصاعدي، وسط تخوفات من دخول المغرب في موجة خامسة من انتشار الفيروس.
وبلغ مجموع التحاليل المنجزة عقب إجراء 3125 من الفحوصات الجديدة،  12.688.465 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني في الثاني من مارس من سنة 2020، وفقا للنشرة اليومية للوضعية الوبائية.
وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها سجلت حالة وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 16.28، بينما تم التأكد من 57 حالة شفاء إضافية ليصل عدد الأشخاص الذين تعافوا إلى 1.249.402.
وكان معاذ المرابط، منسق مركز طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قد أوضح أن مستوى انتشار فيروس كورونا قد ارتفع مجددا خلال الأسبوع الأول من شهر نونبر الجاري، محذرا من احتمال دخول المغرب لموجة خامسة من انتشار الفيروس.
وذكر المرابط أنه بعد فترة بينية رابعة استمرت 3 أشهر تميزت بانتشار جد ضعيف لفيروس “SARS-CoV-2″، عاد مستوى انتشار الفيروس ليرتفع من جديد كما كان متوقعا.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى