الرئيسيةرياضة

«كورونا» يكبد الأندية المغربية خسارة مليار و500 مليون سنتيم

فرق مهددة بالسكتة القلبية وتنفق ما بين 200 و60 مليونا شهريا رواتب أطر ومستخدمين ولاعبين

سفيان أندجار
كشفت مصادر متطابقة أن تعليق المنافسات الكروية بالمغرب، بسبب انتشار فيروس «كورونا» المستجد، تسبب في خسائر مالية مهمة لأندية البطولة الوطنية الاحترافية، جراء توقف المنافسات الرياضية المحلية والعربية وأيضا القارية .
وأضافت المصادر أن المعطيات الأولية أكدت أن خسائر توقف البطولة الوطنية لكرة القدم إلى حدود الساعة، تجاوزت المليار و500 مليون سنتيم.
وتابعت المصادر ذاتها أن فريقي الوداد والرجاء الرياضيين أكثر الفرق الوطنية تضررا، على اعتبار قاعدتهما الجماهيرية والمستشهرين الذين يتوفر عليهما الناديان، إضافة إلى ارتفاع الأجور الشهرية بالنسبة إلى أطرهما التقنية ولاعبيهما.
وتابعت المصادر نفسها أن فرق البطولة الوطنية تنفق ما يصل إلى 200 مليون سنتيم بالنسبة إلى الأندية الكبرى، و60 مليونا بالنسبة إلى الفرق الأقل جماهيرية.
وأشارت مصادر «الأخبار» إلى أن مصاريف الأندية الوطنية تتمثل في صرف الرواتب الشهرية للاعبين والأطر والمستخدمين، بالإضافة إلى حرمان الأندية من مدخول الجماهير، وتكبدها خسائر مع معلنين ومستشهرين، ضاربين المثل بفريق الرجاء الرياضي الذي أدلى ناطقه الرسمي، سعيد وهبي، بكون مجموع خسائر الفريق الأخضر جراء انتشار وباء «كورونا» ببلادنا تتراوح ما بين 80 و180 مليون سنتيم للمباراة الواحدة، فضلا عن خسائر مالية أخرى ترتبط بعقود النادي مع محتضنيه .
وأكدت المصادر ذاتها أن أندية مغربية تتجه إلى السكتة القلبية بسبب الأزمة التي تعانيها، وتحديدا فرق المغرب التطواني، رجاء بني ملال وحسنية أكادير، وهي الأندية التي لم تتوصل بالمنحة الخاصة بالنقل التلفزي، بسبب الديون المتراكمة عليها.
وأضافت المصادر نفسها أن الوداد والرجاء وأيضا نهضة بركان وحسنية أكادير، بعدما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، إجراء نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية بدون جمهور، ستحرم
خزائن الفرق الأربعة من مداخيل مهمة، سيما أن مثل هذه المباريات تشهد حضورا جماهيريا كبيرا، وتجرى بشبابيك مغلقة.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى