شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

ماذا وجد أمن سلا بداخل الحقيبة المشبوهة التي روعت المسافرين بمحطة القطار؟

شهدت محطة القطار «سلا تابريكت»، مساء أول أمس الأحد، استنفارا أمنيا كبيرا بعد العثور على حقيبة مشبوهة، مما استدعى إخلاء المكان من المسافرين، تحسبا لأي طارئ. وحسب مصادر مطلعة، فقد كانت الحقيبة المشبوهة موضوعة بإحدى الزوايا قرب محطة القطار، مما أثار انتباه بعض المسافرين الذين استدعوا الشرطة، حيث حضرت على الفور تحت قيادة عناصر من الدائرة الأمنية سلا المدينة، لتفقد الوضع ومعرفة محتوى الحقيبة.

وفي السياق ذاته، قامت عناصر الشرطة العلمية والتقنية والمختصون بمرافقة الكلاب المدربة بتفحص الحقيبة، كما عملت السلطات الأمنية على إخلاء المحطة من المسافرين، قبل أن تعود الأمور إلى حالتها الطبيعية، بعدما تبين أن الجسم المشبوه لا يشكل أي خطر على سلامة المسافرين، وأن الحقيبة تعود لمواطن إفريقي من جنوب الصحراء، وبها بعض المكونات التي تستعمل في طلاسم السحر والشعوذة.

وأشارت المصادر إلى أن تجاوب المصالح الأمنية مع نداء المواطنين يأتي في إطار الاستراتيجية الاستباقية لحماية الأرواح والممتلكات من أي خطر إرهابي، حيث تتعامل المؤسسة الأمنية مع مثل هذه الحالات بجدية كبيرة وحذر شديد .

وأوضحت المصادر أن عددا مهما من رجال الأمن والشرطة العلمية قد حلوا بالمنطقة وقاموا بوقف الحركة بالشارع المحيط بالمحطة، وتم تطويق المنطقة، كما تم الحجز على  الحقيبة المشبوهة بعد التأكد من محتوياتها، حيث سيتم إخضاعها للفحص التقني، علما أن الحقيبة لم تكن تتضمن عناصر متفجرة، توضح المصادر. مبينة أن البروتوكول الأمني في مثل هذه الحالات يرتكز بالأساس على عنصر الاستباقية وحماية المحيط من المواطنين والمباني، ثم بعد ذلك التحقيق في الخطر المحتمل، وهو ما سيتم بخصوص الحقيبة، حيث سيتم الاعتماد على كاميرات المراقبة لبيان هوية صاحبها، والأسباب وراء تخليه عنها في ذلك المكان.

النعمان اليعلاوي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى