شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

من بينها بريطانيا وأمريكا.. البعثات الدبلوماسية بالمغرب تتفاعل مع فوز “أسود الأطلس”

أشادت مجموعة من سفارات الدول العربية والأجنبية بالفوز الذي حققه المنتخب الوطني على نظيره البلجيكي (2-0)، في المباراة التي جمعتهما يوم أمس الأحد، برسم الجولة الثانية عن المجموعة السادسة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وهنأت سفارة المملكة العربية السعودية في الرباط المنتخب المغربي بالفوز الذي حققه، عبر صفحتها الرسمية على منصة “تويتر” قائلة: ” تهنئ سفارة الممملكة العربية السعودية بالرباط المملكة المغربية الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا وأعضاء المنتخب المغربي الشقيق لاعبين وجهاز إداري وفني على فوزهم الرائع وأدائهم البطولي أمام منتخب بلجيكا”.

وأعربت السفارة عن متمنياتها للمنتخب المغربي بالفوز خلال المباراة القادمة التي ستجمعه بالمنتخب الكندي، يوم الخميس المقبل.

بدورها قدمت بعثة الأمم المتحدة بالمغرب التهاني للمنتخب الوطني من خلال نشر صورة اللاعب عبد الحميد الصابيري، الذي قام بتسجيل الهدف الأول في شباك المنتخب البلجيكي، عبر صفحتها الرسمية على منصة “تويتر”، أرفقتها بتعليق عبرت من خلاله عن سعادتها بفوز المنتخب قائلة: “أجمل التهاني.. مبروك للمغرب ولأسود الأطلس. مزيد من التألق في بقية المشوار”.

 

من جانبها، هلّلت سفارة بريطانيا لفوز المغرب على بلجيكا، والذي يأتي بعد 28 عاما على هزيمة المنتخب الوطني أمام “الشياطين الحمر” في مونديال أمريكا 1994.

وغرّدت: “تهانينا للمغاربة ومبروك لأسود الأطلس”.

من جهتها، وتحت عنوان “تهانينا للمنتخب المغربي وكل المغاربة”، هنأت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط  المغاربة و”أسود الاطلس”، بالفوز المستحق في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم على منتخب بلجيكا.

كما أعرب السفير الجديد للولايات المتحدة بالرباط عن تهانئه للشعب المغربي وللمنتخب الوطني بهذه المناسبة، وغرّد قائلا “مبرووك”.

 

يشار إلى أن “أسود الأطلس” نجحوا في تخطي عقبة منتخب بلجيكا ضمن مباريات الجولة الثانية لبطولة كأس العالم المقامة حاليا بالدوحة بنتيجة هدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد.

سارة بوحافة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى