الرئيسيةسياسية

موجة غضب ضد الريسوني بسبب وصف “الخاسرات”

خلف هجوم أحمد الريسوني، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على النشطاء المدافعين على الحريات الفردية، الكثير من الجدل بعدما استهزاء من بعضهم خصوصا الذين أطلقوا حملة “خارجين على القانون”، التي يطلبون من خلالها إلى فتح نقاش وطني حول الحريات الفردية وحمايتها قانونياً، وإنهاء عمليات الإجهاض السري عبر تقنينه، وعدم تجريم العلاقات الجنسية الرضائية بين البالغين خارج إطار الزواج”.

وأكثر ما أثار الجدل وخلف موجة غضب في مقال أحمد الريسوني الجديد، هو فقرته التي تقول “ولقد رأينا مؤخرا بعض النسوة الخاسرات يرفعن لافتات تُصرح بأنهن يمارسن الجنس الحرام ويرتكبن الإجهاض الحرام. هكذا لقنوهن.. مع أن الظاهر من سوء حالهن أنهن لن يجدن إلى الجنس سبيلا، لا حلاله ولا حرامه”.

هذه الفقرة أشعلت فتيل ردود فعل غاضبة من بعض الأوساط المدافعة عن الحريات الفردية وحقوق النساء. إذ كتبت الناشطة الحقوقية اليسارية سارة سوجار ” السي الفقيه ، تشويه السمعة ومحاولة تصوير المناضلات، على انهن “بايرات”، داعيات للإباحية، منحلات، معقدات نفسيا والإساءة لحياتهن الخاصة، لم يعد يخيفنا ولا يمنعنا من الدفاع عن حقوقنا وقناعاتنا”.

الفقيه المقاصدي والرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح الإسلامية، الذراع الدعوي لحزب “البيجيدي” نشر مقالا عبر موقعه الرسمي بعنوان “أنا مع الحريات الفردية”، ودافع الريسوني في هذا المقال عن الحدود والضوابط الشرعية في مجال ممارسة الحريات الفردية، مشددا على أنه “لا بد من أن تخضع جميع الحريات والممارسات الفردية للقدر الضروري من الضبط والتقييد والترشيد، تماما كما في استعمالنا للسيارات ونحوها من المراكب والآليات “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى