شوف تشوف

الرئيسيةالمدينة والناس

موسم أصيلة الدولي يعود في دورته الـ 42

تنظم مؤسسة منتدى أصيلة، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، موسم أصيلة الثقافي الدولي الثاني والأربعين، وذلك في دورتين، في الصيف وفي الخريف. وسوف ينظم هذا الموسم بشراكة مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة، وجماعة أصيلة.
ستخصص الدورة الأولى للفنون التشكيلية وسوف تستمر من يوم الجمعة 25 يونيو إلى الأحد 18 يوليوز 2021.
وخلال هذه الدورة يحتضن، الموسم ندوة حول «دور الاقتصاد الإبداعي في التنمية» من 9 إلى 11 يوليوز، وذلك بشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).
وسيعرف برنامج هذه الدورة الصيفية تنظيم مشاغل الصباغة على الجداريات، ومشغل النحت والرسم، وتنظيم مشغل الصباغة على الجداريات الخاص بأطفال مدينة أصيلة، إلى جانب معرض «ربيعيات 2021» الذي سيقام في رواق المعارض بمركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية، ومعرض أعمال «مشغل أطفال الموسم» الذي سيقام أيضا في رواق المعارض بمركز الحسن الثاني، و«معرض الفنانين الزيلاشيين الشباب» الذي سيقام بديوان قصر الثقافة. هذا إلى جانب ورشة «الإبداع الأدبي».
أما الدورة الثانية من موسم أصيلة هذا العام فستنظم من الجمعة 22 أكتوبر المقبل إلى السبت 13 نونبر المقبل، وتستضيف ست ندوات، وذلك في إطار الدورة 35 لجامعة المعتمد ابن عباد المفتوحة.
يذكر أن مؤسسة منتدى أصيلة لم تتمكن من تنظيم الدورة الثانية والأربعين من موسم أصيلة الثقافي الدولي سنة 2020 وذلك بسبب تفشي جائحة كوفيد – 19، بيد أن المؤسسة، نظمت بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة، في صيف 2020، سلسلة من الأنشطة الفنية للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا، والتعافي من آثارها النفسية على السكان والزوار.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى