الرئيسيةتقارير

وزارة التربية الوطنية تقرر تأجيل الدخول المدرسي بسبب جائحة كورونا

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تأجيل الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2021/2022.

وأعلنت الوزارة، وفق بلاغ لها، أنه تقرر انطلاق الدراسة بشكل فعلي يوم الجمعة 10 شتنبر 2021، عوض يوم الجمعة 03 شتنبر 2021، وذلك حرصا من الوزارة على توفير ظروف آمنة تراعي سلامة كافة المتعلمات والمتعلمين وفق شروط ومعايير الإجراءات الوقاية الصحية المقررة من طرف السلطات المختصة، وكذا تأمين الحق في التعلم لمختلف الأسلاك والمستويات الدراسية.

وأضاف البلاغ أن هذا الدخول يأتي في سياق يتميز باستمرار جائحة كوفيد 19 وبصعوبة التنبؤ بالوضعية المستقبلية، مبررة ذلك أيضا بالمنحى التصاعدي لعدد الإصابات المسجلة في الآونة الأخيرة، وبروز وانتشار متحورات جديدة لهذا الفيروس أشد عدوى وتصيب مختلف الشرائح العمرية، إضافة لتباين في الحالة الوبائية بين مختلف المناطق والأقاليم والجهات.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أكدت، السبت الماضي، أن ما تم تداوله بخصوص إدخال تعديل على تواريخ الدخول المدرسي 2022-2021، “عار عن الصحة”.

وذكرت الوزارة في بيان حقيقة أن “بعض الأشخاص عمد إلى تداول أخبار عارية من الصحة بخصوص إدخال تعديل على تواريخ الدخول المدرسي 2022-2021″، مشددة على أن هذه الأخبار “كاذبة ولا أساس لها من الصحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى