الرئيسيةرياضة

16 جنسية حاضرة في «كلاسيكو» الأرض

تأتي مباراة الـ «كلاسيكو» بين برشلونة وريال مدريد في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني «الليغا»، في ظروف مختلفة عن السنوات الماضية في غياب شبه تام لنجوم النخبة، بعد الرحيل الطارئ لأسطورة «البلوغرانا» ليونيل ميسي.
ووسط التخبط الفني الذي يعاني منه الفريقان، تبدو حسابات الفوز والخسارة غير محسومة، خلال اللقاء الذي يقام على ملعب كامب نو الأحد المقبل.
على الجانب آخر تتصارع جنسيات عدة في قائمة الفريقين، لكسب ثقة الجهازين الفنيين بقيادة الهولندي رونالد كومان والإيطالي كارلو أنشيلوتي. ويعد اللاعبون الإسبان الأكثر عددا في الريال وبرشلونة خلال الموسم الجاري.
ويضم الريال وبرشلونة لاعبين من 16 دولة: بلجيكا، أوكرانيا، النمسا، البرازيل، إسبانيا، فرنسا، كرواتيا، أوروجواي، ألمانيا، صربيا، ويلز، الدومينيكان، أمريكا، هولندا، الأرجنتين، الدنمارك.
وتتنوع الجنسيات في ريال مدريد بين 12 جنسية، مقارنة بـ10 جنسيات في برشلونة.
في ريال مدريد يتصدر لاعبو إسبانيا القائمة بـ(9) لاعبين، هم: داني كارفاخال، فاييخو، ناتشو، ميجيل جوتيريز، سيرجيو سانتوس، إيسكو، فاسكيز، أنتونيو بلانكو، أسينسيو.
لاعبو البرازيل (5): إيدير ميليتاو، مارسيلو، كاسيميرو، فينيسيوس، رودريجو.
فرنسا (3) لاعبين: كريم بنزيمة، فيرلاند ميندي، إدواردو كامافينجا، ثم بلجيكا (2): إيدين هازارد، وتيبو كورتوا.
كما يضم الفريق الأبيض لاعبا واحدا من الجنسيات التالية: أوكرانيا (الحارس لونين)، النمسا (ديفيد ألابا)، كرواتيا (لوكا مودريتش)، أوروجواي (فيدي فالفيردي)، ألمانيا (توني كروس)، صربيا (لوكا يوفيتش)، ويلز (جاريث بيل) والدومينيكان (ماريانو دياز).
يغلب لاعبو إسبانيا على قائمة برشلونة (13) لاعبا هم: الحارس إينياكي بينيا، إيريك جارسيا، جيرارد بيكيه، جوردي ألبا، سيرجي روبيرتو، مينجويزا، أليكس بالدي، جافي، سيرجيو بوسكيتس، أنسو فاتي، نيكي جونزاليس، بيدري، ريكي بويج.
وفي المرتبة الثانية يأتي لاعبو فرنسا وهولندا، ولكل منهم 3 لاعبين في الفريق الكتالوني، هم على الترتيب: صامويل أومتيني، لونجليت، عثمان ديمبلي، ولوك دي يونج، وممفيس دي باي، وفرينكي دي يونج.
كما تضم القائمة لاعبين اثنين من البرازيل، هما: الحارس نيتو، وفيليبي كوتينيو.
وتشمل باقي الجنسيات في برشلونة لاعبا واحدا لكل منها، وهم: ألمانيا (تير شتيجن)، أوروجواي (رونالد أراوخو)، أمريكا (سيرجينو ديست)، الأرجنتين (سيرجيو أجويرو)، النمسا (يوسف ديمير)، الدنمارك (مارتين برايثوايت).
يبلغ متوسط عمر اللاعبين في الفريقين، 24.8 في برشلونة، و26 عاما في ريال مدريد. ويعد جافي لاعب برشلونة الأصغر سنا في تشكيلة قطبي الكلاسيكو بعمر 17 عاما، ثم يأتي إدواردو كامافينجا لاعب ريال مدريد بعمر 18 عاما.
ويتصدر الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد قائمة اللاعبين الأكبر سنا بعمر 36 عاما، يليه نجم برشلونة جيرارد بيكيه بعمر 34 عاما.
ويبلغ عدد اللاعبين الأجانب في ريال مدريد (18) لاعبا، بينما يصل عددهم في برشلونة إلى (14) لاعبا.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى