
أعلنت «أكسا» للتأمين بالمغرب عن إطلاق عملية الاتصال والمرافقة لفائدة منخرطيها بنظام التقاعد التكميلي، وهي مبادرة ترمي إلى إخبارهم بالوضعية الحالية لمدخراتهم، ودعوة المستفيدين المتقاعدين منهم وذوي الحقوق إلى استخلاص مدخراتهم المستحقة. و قال بلاغ للشركة إنها مبادرة ببعد اجتماعي ومجتمعي واسعة النطاق، ذات تأثير إيجابي وحقيقي على حياة المتقاعدين المستفيدين وذوي الحقوق. للتذكير، إلى غاية نهاية 2002 ، كانت شركات التأمين الخاصة، ، تدير الحصة الأجرية لعقود ادخار التقاعد التكميلي للقطاع الخاص، إذ كان ادخار التقاعد للأجراء المساهمين يدار في جزء منه بواسطة النظام نفسه بالنسبة لحصة رب العمل، وبواسطة شركات التأمين الخاصة بالنسبة لحصة الأجراء. وباعتبار «أكسا» للتأمين بالمغرب شركة تأمين ذات مصداقية ورائدة في قطاع الادخار، تضع الزبون في مركز نشاطها والتزامها المجتمعي، أطلقت شركة التأمين، منذ أكتوبر 2021، عملية اتصال هاتفي قصد تأكيد وتحيين بيانات المنخرطين الناشطين، ولكن أيضا لإخبار المنخرطين المتقاعدين منهم وذوي الحقوق بالوضعية الحالية لمدخراتهم من خلال دعوتهم للاطلاع على مستحقاتهم والحصول عليها من خلال إجراءات مرنة ومبسطة. و حسب البلاغ تعتبر عملية الاتصال بالمنخرطين ومصاحبتهم، مبادرة سابقة من نوعها وذات بعد إنساني ومجتمعي لفائدة الأجراء التابعين للقطاع الخاص، لعائلاتهم ذوي الحقوق. ويدخل هذا النوع من الورش في إطار أهداف وقيم مجموعة «أكسا»، التي تضع حماية منخرطيها في قلب مهامها. وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية الخاصة بالاتصال الهاتفي بالمنخرطين تتم وفقا للمعايير والقوانين الوطنية الخاصة لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.





