شوف تشوف

اقتصادالرئيسيةتقارير

باستثمار يفوق 300 مليون دولار.. مجموعة صينية تحدث مصنعا لإنتاج العجلات بطنجة

رسخت مجموعة «كينغداو  سانتوري تاير» الصينية لصناعة العجلات مكانتها، كأول مجموعة تحدث مصنعا في المنطقة الصناعية بـ «طنجة تك»، بعدما تمكنت من حجز وعاء عقاري لاحتضان مصنعها الجديد، الذي يمتد على مساحة تصل إلى 20 هكتار، حسب ما كشفت عنه معطيات جديدة.

وتقدمت المجموعة الصينية في مسارها الاستثماري، بعدما اجتمعت إدارتها مع عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، في اجتماع حضره المدير العام لشركة تهيئة «طنجة تك»  (SATT) ونائبه، والمدير العام للمصالح بمجلس الجهة، لمناقشة «سبل التنفيذ الفعال لمشروع إنشاء مصنع في المنطقة الصناعية بـ «طنجة تك»، باستثمار يناهز 300 مليون دولار، لتصنيع الإطارات؛ ومن المرتقب أن ينتج حوالي 6 ملايين إطار سنوي، وسيمكن من تعزيز التشغيل بالجهة، وبالتالي المساهمة في تنميتها الاقتصادية».

ورحب رئيس المجلس بالاهتمام الذي أبدته المجموعة الصينية، وأكد رغبته في «إنشاء أحد أكثر المصانع تطورًا في العالم في هذا المجال، وجعل هذا المشروع رائدًا، في إطار تطوير التعاون الاقتصادي الصيني المغربي».

وكشفت معطيات سابقة، عن عزم الرائد الصيني في تصنيع إطارات السيارات «كينغداو  سانتوري تاير» استثمار 296.8 مليون دولار، من أجل إنشاء خط لإنتاج الإطارات بالمغرب، لغاية تلبية الطلب المتزايد في السوق المحلية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المصنع المرتقب إنشاؤه من قبل «كينغداو سانتوري تاير» الصينية سينتج 3.6 ملايين إطار عجلة عالي الأداء، خاص بالسيارات والشاحنات خلال السنة الأولى من انطلاق الإنتاج فعليا.

وشددت المصادر على أن إدارة المجموعة الصينية تحمل خططا لإنتاج 6 ملايين إطار، وذلك بعد استكمال أشغال بناء المصنع، التي تشير التوقعات الأولية، إلى إمكانية استغراقها فترة تصل إلى 18 شهرا، لتنطلق قدراته التشغيلية بعد ذلك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى