الرئيسيةرياضة

«أسود الأطلس» يحرمون من خوض المباريات الودية خلال 2021

سفيان أندجار
لن يكون بمقدور المنتخب الوطني لكرة القدم خوض أي مباراة ودية خلال سنة 2021، وذلك بعدما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم استغلال كل التواريخ الرسمية المحددة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالنسبة إلى العام المقبل، من أجل إجراء المواجهات الرسمية، بغية إنهاء تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022 وتصفيات كأس العالم المقبلة بقطر، ما يعني أن المنتخب المغربي لن يخوض أي مواجهة ودية العام المقبل، سواء أمام منتخب إفريقي أو حتى عالمي.
وجاءت هذه البرمجة نتيجة تراكم المباريات جراء التأجيلات المتكررة لـ«الكاف» للجولات من تصفيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، والتي كانت مقررة شهري مارس ويونيو 2020، وهذا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
وكشفت مصادر متطابقة أن وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، لن تكون له الفرصة من أجل اختبار لاعبين جدد في المباريات الدولية الموسم المقبل، وبالتالي فإنه سيحدد التشكيلة النهائية التي سيعتمد عليها في التصفيات القارية والمونديالية، خلال المرحلة المقبلة.
وأضافت المصادر أن القرار الذي اتخذه الاتحاد الإفريقي بعثر أوراق خاليلوزيتش، والذي كان يرغب في ضم أسماء جديدة إلى المنتخب الوطني، ومنحها فرصة المشاركة في المباريات الودية، من أجل خلق الانسجام وأيضا تقييم طريقة اللعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى