شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

إشهار سلاح الأمن ينهي فوضى حادثة سير بطنجة

شجار بين مواطنين وسائق في حالة سكر

طنجة: محمد أبطاش

أفادت مصادر مطلعة بأن موظف شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن طنجة قام، أول أمس الأربعاء، بإشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستخدامه في تدخل أمني لفرض النظام العام بعدما ارتكب شخص حادثة سير تلقائية ودخل في خلاف مع عدد من المواطنين، بسبب حالة السكر المفرطة التي كان عليها، ما تسبب في فوضى عارمة على إثر هذه الحادثة، وخوفا من تطورها.   وكانت دورية لشرطة النجدة قد باشرت تدخلا أمنيا بعد ارتكاب شخص في حالة سكر لحادثة سير تلقائية، نتج عنها انقلاب سيارته ودخل في خلاف مع مجموعة من الأشخاص من ساكنة الحي، الذين حاولوا الاعتداء عليه جسديا، كما أحدث أحدهم خسائر مادية بسيارة للشرطة، وهو ما اضطر مقدم شرطة لإشهار سلاحه الوظيفي بغرض دفع الخطر الناتج عن هذا الاعتداء.

وحسب المصادر، فقد مكن هذا التدخل الأمني من ضبط المعني بالأمر، فضلا عن توقيف أحد المتورطين في عدم الامتثال وارتكاب هذا الاعتداء، حيث تم إخضاعهما لإجراءات البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وكذا توقيف جميع المتورطين المفترضين في اقتراف هذه الأفعال الإجرامية.

وفي سياق بعض المجهودات الأمنية بالمدينة، تمكنت عناصر الأمن الوطني بتعاون مع مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط، أخيرا، من إجهاض عملية للتهريب الدولي لشحنة تتكون من 250 كيلوغراما من مخدر «الشيرا». وكانت عمليات المراقبة الحدودية والتفتيش الدقيق قد أسفرت عن ضبط هذه الشحنة من المخدرات مخبأة بعناية بسقف شاحنة نفعية لنقل البضائع، كانت تستعد للمغادرة على متن رحلة بحرية متوجهة نحو أحد الموانئ الأوروبية، فضلا عن توقيف سائق هذه الناقلة، وهو من جنسية مغربية ويبلغ من العمر 45 سنة. وحسب المصادر، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسط تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين في ارتكابه. وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى