الرئيسيةمدن

اختفاء 192 مليونا لودادية سكنية بخريبكة

خريبكة: مصطفى عفيف

كشفت مصادر مطلعة لـ«الأخبار» أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بخريبكة أمر، قبل أيام، عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمدينة بالبحث في شكاية تتعلق بتبديد أموال مشتركة تعود لودادية سكنية بخريبكة، وهي الشكاية التي قدرت حجم المبالغ التي لا وجود لأي دليل على صرفها.

ويأتي تفجير هذا الملف في إطار عملية تدقيق الحسابات التي قام بها أمين المال الجديد لودادية الزهور السكنية بخريبكة، والتي تم خلالها الوقوف على اختفاء مبلغ 192 مليونا و380 ألف سنتيم من الحساب البنكي للودادية والذي تم الحصول عليه من المقاولة التي تكلفت بالتجهيز، دون أن يتم ضخه في الحساب البنكي للودادية، إذ حسب العقد المبرم مع المقاولة، فثمن التجهيز حدد في 680 مليون سنتيم، في حين أن المقاولة استفادت مما مجموعه 871 مليونا و380 ألف سنتيم (401 مليون و380 ألف سنتيم عن طريق شيكات بنكية، و470 مليون سنتيم عن طريق وعاءات عقارية).

بناء على هذه المعطيات، تقدم أمين المال الجديد لودادية الزهور السكنية عبر محاميه بشكاية إلى وكيل الملك بابتدائية خريبكة، في مواجهة أمين المال السابق للودادية، بصفته المسؤول الأول عن مالية الودادية.

يذكر أنه سبق لوكيل الملك بابتدائية خريبكة، أن قام بمتابعة كل أعضاء المكتب السابق للودادية بتهمتي النصب وخيانة الأمانة (ملف عدد 1432/2102/2017)، وهو الملف الذي ما زال معروضا على قضاء ابتدائية خريبكة، بسبب إرجاع الخبرة للخبراء لعدم إنجازهم للخبرة وفق منطوق الحكم التمهيدي الصادر في هذا الشأن.

كما تجدر الإشارة إلى أنه تم فتح تحقيق من طرف وكيل الملك بابتدائية خريبكة، في شأن ما اعتبره أمين المال الجديد للودادية تزويرا لعدة فصول من القانون الأساسي للودادية من طرف الرئيس الحالي للودادية، وبالخصوص الفصل الرابع من الباب الرابع من القانون الأساسي للودادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى