الرئيسيةجمالعالم حواء

استعمال المرأة الشفرة لوجهها بين الإيجابيات والسلبيات

ظهرت مؤخرا مجموعة من خبيرات الجمال والمكياج من خلال فيديوهات على شبكات المراقع الاجتماعية والتواصلية، وهن تحلقن شعيرات بشرة وجههن بشفرة الحلاقة التي لطالما ارتبط استعمالها بالرجال، الأمر الذي كان صادما بالنسبة للكثيرات من متتبعاتهن، وبالتالي انهالت رائدات هذه المواقع بكم هائل من التساؤلات حول ايجابيات وسلبيات تطبيق هذه الطريقة، خاصة وأن المرأة لطالما عرفت بنعومة بشرتها ومدى حساسيتها تجاه مواد أو أدوات غريبة عنها، فمادا لو تعلق الأمر بشفرة الحلاقة؟
أكدت الأبحاث حول هذا الموضوع على أن استعمال المرأة لشفرة الحلاقة للتخلص من شعيرات وجهها مرة خلال الأسبوع، لها العديد من المنافع والفوائد التي تكمن أهمها في
تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت عن سطحها، مما يمنح الخلايا الفرصة لتتجدد. كما أن المرأة فور انتهائها من عملية إزالة الشعر بالشفرة، تتمتع ببشرة ناعمة كبشرة الأطفال. وعلى عكس باقي الطرق المخصصة للتخلص من شعيرات الوجه، بما فيها استعمال الشمع أو الخيط، فالشفرة تعمل على منع ظهور التجاعيد وخطوطها الرفيعة المزعجة.
لكن للأسف إلى جانب هذه الإيجابيات، هناك سلبيات للأمر أيضا، كمشكلة نمو الشعر تحت الجلد، ولهذا تنصح مدونات الجمال بضرورة تقشير الوجه مرتين في الأسبوع على الأقل لتفادي هذه المشكلة ومشكلة التصبغات الجلدية أيضا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى