الرئيسيةحوادثمجتمعوطنية

اعتقال بارونات بفاس استغلوا العيد لتهريب المخدرات وترويج الخمور

مرة أخرى، تضرب مصالح الشرطة بفاس بتنسيق مع عناصر «الديستي» بقوة، وسط معاقل بارونات المخدرات والخمور المهربة، الذين حاولوا استغلال أيام العيد للتخطيط لعمليات ترويج المخدرات على الصعيدين المحلي والدولي، وإغراق الأحياء الشعبية والمحلات السرية بمدينة فاس والنواحي بالخمور المهربة ومحلية الصنع بشكل غير مرخص.
وقالت مصادر رسمية من المديرية العامة للأمن الوطني إن عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، تمكنت بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة نفسها، وبناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح أول أمس الأحد، من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 27 و45 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات.
وذكرت المصادر ذاتها أن تنفيذ هذه العملية جرى بمنطقة «تاهلة»، التي تبعد بحوالي 30 كيلومترا عن العاصمة العلمية، وأسفرت عن توقيف السيارة التي كان على متنها المشتبه فيهما، وعند تفتيشها تم حجز داخلها 15 رزمة تحتوي على شحنة بلغ وزنها الإجمالي 450 كيلوغراما من مخدر الشيرا معدة للتهريب الدولي، فضلا عن حجز هواتف نقالة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.
وحسب المعطيات نفسها، فقد تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما.
وارتباطا بقضايا المخدرات، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، مساء أول أمس الأحد، من اعتقال ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 23 و66 سنة، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وبيع المشروبات الكحولية بدون رخصة.
وقد جرى إيقاف المشتبه فيهم خلال عملية أمنية بمنطقة «بنسودة» بفاس، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل أحد المستودعات عن حجز 3468 قنينة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع، علاوة على 20200 قنينة فارغة من المشروبات الكحولية نفسها.
وأكدت مصادر «الأخبار» أنه تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا اعتقال كافة المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى