الرئيسيةحوادث

اعتقال ثلاثة أشخاص و7 فتيات داخل منزل للدعارة بأكادير

الأمن يفكك عصابات الدراجات النارية التي روعت المحلات التجارية بسوس

علم لدى مصدر خاص، أن تحريات باشرتها المصالح الأمنية بولاية أمن أكادير، حول شكاية مواطنين بتفشي ظاهرة الدعارة داخل منزل بحي بواركان وسط المدينة، أسقطت، في وقت متأخر من ليلة أول أمس السبت، عشرة أشخاص بينهم 7 فتيات إحداهن قاصر.
وأكد مصدر «الأخبار» أن عناصر الدائرة الأمنية الرابعة بأكادير تمكنت من توقيف المشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بإعداد منزل للدعارة، الفساد والخيانة الزوجية، وحيازة المخدرات واستهلاكها، إثر مداهمة المنزل، بعد تفاعل السلطات الأمنية والقضائية مع شكاية مواطنين بخصوص استغلاله وكر للدعارة، حيث تم ضبط المعنيين بالأمر متلبسين بالفساد، كما أسفرت هذه العملية عن حجز نصف كيلوغرام من مادة «المعجون» ومجموعة من النرجيلات .
وأفاد المصدر ذاته، أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم البالغين، وضمنهم مكترية المنزل المذكور، تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالقاصر تحت المراقبة، وذلك رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في انتظار عرض كل المتهمين على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأكادير.
وارتباطا بالوضع الأمني بأكادير، كانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، قد أحالت على النيابة العامة المختصة، صباح الجمعة الماضي، شخصين من ذوي السوابق القضائية، يبلغان من العمر 20 و24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضايا تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات الموصوفة والسرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
وكانت مصالح الأمن قد أوقفت المشتبه فيهما، إثر تنشيط مجموعة من التحريات والأبحاث المكثفة على خلفية تسجيل مجموعة من السرقات من داخل محلات تجارية عن طريق الكسر، وكذا عدة سرقات باستعمال أسلوب إجرامي محدد.
وحسب مصادر فقد أوضحت الأبحاث المنجزة ضلوع المتهمين في ارتكاب سرقة بالسكر من داخل محل لإصلاح الدراجات بحي بنسركاو، واستوليا منه على دراجتين ناريتين، وسرقة أخرى من داخل محل لإصلاح الهواتف النقالة بالحي ذاته وبنفس الأسلوب الإجرامي؛ فضلا عن تورطهما في ارتكاب مجموعة من السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض وباستعمال أقنعة، وذلك على مستوى «حديقة البياريتز» وقنطرة «بنسركاو».
ووفق معطيات الأبحاث المنجزة، ما زالت مصالح الأمن تواصل أبحاثها المكثفة من أجل إيقاف باقي المشتبه في تورطهم في هذه الأفعال الإجرامية، وذلك بعد تحديد هوياتهم بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى