الرئيسيةجمالعالم حواء

الألوفيرا والفيتامين «E» لشعر صحي

كما يحتاج الجسم إلى مواد طبيعية لتقويته وتعزيز مناعته، فالشعر كذلك في أمس الحاجة إلى عناية خاصة للوقاية من تساقطه وتضرره، وهذه بعض من أهم نصائح الخبراء لتجديد نمو الشعر وجعله صحيا:

الكريمات والزيوت الطبيعية مهمة خلال فصل الخريف للشعر، كزيت الصبار، الألوفيرا، وجوز الهند، وغيرها التي تعمل على تغذية الشعر من الداخل وإكسابه القوة واللمعان، وفي الوقت نفسه تجدد نموه.
التغذية الصحية والمتوازنة لا تغذي الجسم فقط، وإنما تغذي الشعر والبشرة كذلك، لهذا يجب استغلال فوائد جميع الخضر والفواكه الموسمية مع المواظبة على تناول المكسرات والأغذية، التي تحتوي على فيتامين «E» كونها تغذي الشعر وتحميه من التساقط.
ينصح الخبراء بعدم غسل الشعر لأكثر من مرتين خلال الأسبوع، لأن الغسل المستمر للشعر يجعل فروة الرأس تفقد الزيوت الطبيعية، التي هي بأمس الحاجة إليها خلال هذا الفصل، الأمر الذي يترتب عنه جفاف الشعر وتساقطه.
لابد من الحرص على استعمال الشامبوهات المستخلصة من الفواكه والمواد الطبيعية والخالية من مادة البارابين، حتى تغذي الشعر ولا تلحق به الضرر، مع عدم تجاهل دور البلسم الملطف والمنعم للشعر.
الماء الساخن ممنوع خلال غسل الشعر، ويفضل استبداله بالماء الدافئ حتى وإن كان الجو باردا، لأن الماء الساخن يتسبب في جفاف الشعر.
حبذا لو تم ترك الشعر إلى أن يجف بشكل طبيعي، دون اللجوء إلى استعمال مجفف الشعر أو مكواة الشعر، وفي حال حتم الأمر استعمال مجفف الشعر فيجب إبعاده خلال الاستعمال بمسافة 30 سنتيمترا.
بالرغم من أن القبعات الشتوية تمنح الشعور بالدفء، إلا أنها من جهة أخرى تعرقل سير الدورة الدموية في فروة الرأس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى