البام يحدد موقفه من التحالف ويطالب بفتح تحقيق قضائي في التشكيك أحد الأحزاب في العملية الانتخابية

البام يحدد موقفه من التحالف ويطالب بفتح تحقيق قضائي في التشكيك  أحد الأحزاب في العملية الانتخابية

الأخبار بريس
أكد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة المنعقد يوم أمس السبت بالرباط بأن أي تحالف، كيفما كان نوعه، لا يمكن أن يكون إلا مع الأحزاب التي تتقاسم مع حزب الأصالة والمعاصرة نفس المرجعية الفكرية والمشروع الديمقراطي الحداثي. وهنأ بالمناسبة كل الأحزاب المغربية بما فيها حزب العدالة والتنمية التي تصدر عدديا نتائج الانتخابات، و على الأجواء العامة التي تمت فيها استحقاقات السابع من أكتوبر 2016 رغم بعض الأحداث العرضية، مؤكدا بأنه لا وجود رابح ولا خاسر لأن مصلحة الوطن فوق الجميع.

وطالب حزب ” التراكتور” في بلاغ له بفتح تحقيق قضائي في محاولات أحد الأحزاب التشكيك في قدرة المؤسسات على إدارة العملية الانتخابية بخطاب مبني على التهديد والتخويف والترهيب. كما سجل بكل ارتياح الأجواء الشبه عادية التي تمت فيها الحملة الانتخابية وعمليات التصويت، على الرغم من أنه وجه من ما يقارب ال 80 شكاية للجنة الحكومية المكلفة بتتبع الانتخابات.
وسجل الحزب بارتياح ” التقدم البارز في عدد المقاعد المحصل عليها سواء في اللوائح المحلية أو اللائحة الوطنية المتعلقة بالنساء والشباب والتي تجاوزت نسبتها 120 في المائة مقارنة بسنة 2011، كما أن نسبة حضور المرأة في الفريق النيابي الجديد للحزب تعدت 25 بالمائة كسابقة في المشهد الحزبي الوطني”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة