الرئيسيةرياضة

التاريخ يقف إلى جانب الوداد أمام صن داونز

رمزي وموكوينا في صراع تكتيكي وإقبال كبير على تذاكر النهائي

سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

يواجه الوداد الرياضي لكرة القدم، مساء غد الأحد، فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب ذهاب نهائي الدوري الإفريقي في نسخته الأولى.

ويسعى الوداد إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام أنصاره، من أجل لعب مباراة الإياب في بريتوريا بأريحية، واستغلال مجموعة من العوامل، من أبرزها التاريخ الذي يقف إلى جانب الفريق البيضاوي.

واصطدم الوداد وماميلودي صن داونز في 12 مباراة سابقة، حقق الفريق الأحمر الفوز 4 مرات، وتعادلا 5 مرات، فيما تمكن صن داونز من الفوز في 3 نزالات.

وخلال مباريات الفريقين سجل الوداد 9 أهداف، فيما أحرز صن داونز 8 أهداف.

وينتظر أن يعمد عادل رمزي، مدرب فريق الوداد، إلى اللعب بأكبر عدد من المهاجمين، مقابل تحصين الدفاع، إذ حذر لاعبيه من قوة الفريق الجنوب إفريقي في خطي الوسط والهجوم، وبالتالي ضرورة تحصين الدفاع بشكل قوي، مقابل أن يستغل النادي الأحمر الضربات الثابتة والتي تعد نقطة ضعف ماميلودي صن داونز.

في المقابل حل الفريق الجنوب إفريقي بالمغرب، من أجل فك العقدة التي يعاني منها في تاريخ مواجهاته للوداد، خصوصا أن الفريق الأحمر أخرج ماميلودي صن داونز من منافسة دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الماضي، إذ إن رولاني موكوينا، مدرب النادي الجنوب إفريقي، خاطب لاعبيه بالقول إن الوداد الحجرة الوحيدة المتبقية من أجل رد الدين، بعدما تمكن صن داونز من رد الاعتبار أمام كل من الأهلي المصري وبيترو أتلتيكو الأنغولي.

من جهة أخرى، تحظى مباراة ذهاب نهائي دوري السوبر الإفريقي بين الوداد وماميلودي صن داونز بإقبال جماهيري كبير، إذ ينتظر أن تنفد التذاكر في زمن قياسي كبير.

ويترقب أنصار الوداد موعد طرح تذاكر النزال بشكل كبير، خصوصا أنه لحدود، صبيحة أمس الجمعة، لم يتم طرحها، بسبب التأخر في إعدادها، بحكم أن الفريق الأحمر ضمن التأهل رسميا إلى نهائي الدوري الإفريقي، الأربعاء الماضي.

وتمكن الوداد الرياضي من ضمان بطاقة العبور إلى الدور النهائي لمسابقة دوري السوبر الإفريقي في نسختها الأولى، بعدما حسم «الدريبي المغاربي» على حساب مضيفه الترجي الرياضي التونسي بركلات الترجيح 5- 4، وضرب موعدا مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، الذي أقصى نادي الأهلي المصري، بعد تعادلهما سلبا، مساء الأربعاء الماضي، في المباراة التي احتضنها ملعب القاهرة الدولي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى