صحةن- النسوة

الجزر لتقوية القلب والوقاية من السرطان

يأتي اللون الغامق للجزر من العديد من أصباغه، التي تساعد في منع العديد من الأمراض، بما فيها أمراض القلب والأوعية الدموية وأنواع معينة من السرطان.

 

أمراض القلب والأوعية الدموية

أظهرت دراستان على الحيوانات أن استهلاك الجزر يؤثر على بعض العوامل التي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية. وبالتالي، فإن تناول الجزر من شأنه تحسين قدرة مضادات الأكسدة ومستويات فيتامين «هـ» في الدم، بالإضافة إلى تقليل الكوليسترول والدهون الثلاثية في الكبد وفي الدم.

 

استهلاك الجزر له تأثيرات وقائية ضد سرطان الرئة

خلصت دراسة أجريت على أكثر من 120 ألف امرأة إلى أن أولئك اللواتي يتناولن حصتين إلى 4 حصص من الجزر أسبوعيا، لديهن خطر أقل بنسبة 40 في المائة للإصابة بسرطان الرئة، مقارنة باللواتي لم يتناولنه.

بالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة قائمة على الملاحظة أن الأشخاص الذين يتناولون حصتين أو أكثر من الجزر أو السبانخ أسبوعيا، لديهم خطر أقل بنسبة 44 في المائة للإصابة بسرطان الثدي مقارنة بمن لم يتناولوه.

 

إعتام عدسة العين

وجدت دراستان قائمتان على الملاحظة انخفاضا في انتشار إعتام عدسة العين لدى الرجال والنساء، مع وجود المزيد من ألفا وبيتا كاروتين في الدم. وقد لوحظت النتائج نفسها لدى أولئك الذين استهلكوا أكبر قدر من اللوتين والزياكسانثين. وكل هذه المركبات موجودة في الجزر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى