الرئيسيةصحةصحة وتغذية

الشاي الأخضر يحسن المزاج خلال الحجر الصحي

خلال الحجر الصحي، يشعر المرء بأنه دخل في حالة من الاكتئاب وتزداد الضغوطات النفسية لديه، ولتجاوز هذا الوضع قد يكون من المهم اللجوء إلى المطبخ للحصول على بعض العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين المزاج والتخلص من القلق. ويعتبر الشاي من أهم المواد الغذائية التي تؤثر بشكل إيجابي على النفسية.
يعرف الشاي بأنه واحد من أهم وأحسن المشروبات على الإطلاق التي يمكن شربها دون الخوف من أضرارها، فلا أضرار للشاي على الإطلاق. وكثيرا ما يوصف للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الوزن الزائد، فهو لا يحتوي على أية سعرات حرارية، هذا بالطبع إذا تم تناوله دون إضافات حلوة مثل السكر أو العسل. ناهيك عن أن شرب الشاي دون إضافات يساعد على تذوق مذاقه الحقيقي.
ليس هذا فحسب، فإلى جانب فوائده الصحية الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى، فللشاي فوائد جمة على نفسية الإنسان،، وما لا يعلمه الكثيرون أن الشاي الأخضر والشاي بأنواعه علاج فعال لحالات الاكتئاب، ولهذا فإن الصينيين يكثرون من تناوله لمحاربة الاكتئاب وللوقاية منه، وهذا حسب دراسة صينية قام بها باحثون صينيون على أزيد من ألف صيني تفوق أعمارهم السبعين سنة، ويقوم هؤلاء الأشخاص بشرب ما يناهز ثلاثة أكواب من الشاي بشكل يومي، وثبت أن هؤلاء الأشخاص يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من أي أعراض للاكتئاب.
وبحسب الدراسة نفسها دائما، فإن الأشخاص الذين كانوا يشربون أربعة أكواب يوميا من الشاي كانوا أقل عرضة لأعراض الاكتئاب، مقارنة بالأشخاص الآخرين الذين كانوا يستهلكون كأسا فقط خلال اليوم.
هذا بالإضافة إلى أن الشاي يحتوي على نسب عالية جدا من مضادات الأكسدة التي لها دور كبير جدا في حماية الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة، وعلى رأسها الأورام السرطانية، غير أنه ينصح دائما عند استهلاك الشاي بمحاولة تناوله أو شربه فور إعداده، أو بعد دقائق، ولا ينصح بتركه لساعات طويلة بحيث يفقد فوائده كلما ترك في الماء المغلي مدة أطول، كما ينصح بشربه دون إضافات للاستفادة من فوائده أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى