أحدث الفيديوهاتالرئيسيةفيديو داير البوز

بالفيديو.. شرطي إيطالي يجبر مهاجرَيْن عربيين على صفع بعضهما

كشف مقطع فيديو صادم نشرته وسائل إعلام إيطالية، الجمعة 19 يونيو 2020، إجبار عنصر في الشرطة لمهاجرَيْن تونسيين اثنين على صفع بعضهما البعض، فيما بدأ أنه إصرار منه على إذلالهما، وسط صمت من عناصر شرطة آخرين كانوا يشاهدون ما حدث، في حين أمرت السلطات بفتح تحقيق في الحادثة.

وأكد موقع Adnkronos الإيطالي، أن الحادثة وقعت في منطقة “أغريغينتو” في صقلية، ولم تُشر وسائل إعلام إيطالية إلى تاريخ التقاط الفيديو ووقوع الحادثة، إلا أن عناصر الشرطة الذين ظهروا في الفيديو كانوا يرتدون كمامات واقية من فيروس كورونا.

ويُظهر مقطع الفيديو عنصرا من رجال الشرطة وهو يُجبر مهاجراً تونسياً على صفع زميله على وجهه، قائلاً له: “أنت الآن ضيف، ويجب أن تحترم القانون، عليك أن تصفعه، يجب أن تصفعه، كن رجلاً واصفعه هكذا”، فاضطر الشاب إلى الانصياع لضغوط الشرطي وبدأ بصفه زميله التونسي الآخر، لكن الشرطي لم يكن راضياً عن قوة الصفعة، وهاجم الشاب مطالباً إياه بأن تكون الصفعة التالية أقوى من سابقتها.

وعاد الشاب وصفع زميله مرة أخرى، لكن بقوة أكبر هذه المرة، بينما كانت تتعالى أصوات الضحك من قِبل آخرين كانوا حاضرين في غرفة تابعة لأحد مراكز الحجز الأمني في “أغريغينتو”.

وبعد ذلك، طلب الشرطي من الشاب الذي تعرض للصفع أن يقوم بصفع زميله، واستمر الصفع المتبادل لعدة ثوانٍ، قبل أن يجلس أحد المهاجرين التونسيين على الأرض واضعاً يده على أذنه، في دلالة على شعوره بالألم من الصفع.

كما أظهر الفيديو أيضاً ما يُعتقد أنهم مهاجرون آخرون كانوا محتجزين في المركز الأمني، حيث بدت أعمارهم متشابهة لعمرَي الشابين التونسيين.

و بعد انتشار الفيديو المُسرب، أمرت المدعية العامة سيسيليا بارافيلي بفتح تحقيق في الحادثة، وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن القضاة يفحصون الفيديو الذي تم إرساله إلى مكتب المدعي العام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق