الدوليةالرئيسيةصحة

بروفيسور فرنسي يؤكد أن اللقاحات الصينية التي سيعتمدها المغرب هي الأكثر تقدما في العالم

أكد البروفسور الفرنسي في علم الوراثة، أكسل كاهن، في لقاء مباشر صباح اليوم الخميس، أن اللقاحات الصينية “سينوفارم” و”سينوفاك”، هي الأكثر تقدما في العالم.

وأوضح الخبير الفرنسي ذو الشهرة الدولية، في تصريح على إذاعة “RMC” الفرنسية، أن اللقاحات الصينية، هي الأكثر تقدماً من حيث الاختبار، والأكثر نجاعة وفعالية ضد الفيروس، مقارنة مع كل اللقاحات الأخرى التي يجري إعدادها في الوقت الراهن من أجل إطلاقها في الأسواق.

ويأتي هذا التصريح على لسان الخبير الدولي، ليزف أخبارا جيدة جدا بالنسبة إلى المغرب الذي يستعد، خلال الأيام القليلة المقبلة إلى إطلاق الحملة الوطنية للقاح ضد فيروس”كوفيد 19″.

وكان الملك محمد السادس، قد أعطى توجيهاته من أجل إطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19 في الأسابيع المقبلة، وتهدف هذه العملية الوطنية الواسعة النطاق وغير المسبوقة، إلى تأمين تغطية للساكنة بلقاح كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره.

وهكذا، فإن هذه العملية من المنتظر أن تغطي المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، حسب جدول لقاحي في حقنتين، وستعطى الأولوية على الخصوص للعاملين في الخطوط الأمامية، وخاصة العاملين في مجال الصحة، والسلطات العمومية، وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى