الرئيسيةتقاريروطنية

تبذير الماء في الحمامات يستنفر وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية

الوكالة أطلقت حملة تحسيسية بالحمامات الشعبية للتوعية بضرورة الاقتصاد في الماء

أعلنت وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية عن انطلاق ابتداء من يوم الثلاثاء 17 يناير الجاري وعلى مدى أربعة أسابيع، حملة تحسيسية حول ضرورة الاقتصاد في الماء وأهمية الحفاظ عليه داخل الحمامات بالجماعات التابعة لعمالات الرباط وسلا والصخيرات تمارة.

وذكر بلاغ لوكالة الحوض المائي أن الهدف الرئيسي من هذه المبادرة، التي ستنظم بشراكة مع بعض فعاليات المجتمع المدني، وتستهدف 400 حمام تقليدي ورشاش يتمثل في تحسيس وتوعية المواطنات والمواطنين بندرة المياه، وبأهمية الاستهلاك المعقلن للماء، وكذا الحد من هدر هذه المادة الحيوية، إلى جانب اتباع بعض السلوكات الجيدة عند الاستحمام والكف عن بعض العادات السيئة، واختيار طرق الاستعمال الاقتصادية.

وبحسب المصدر ذاته، فإن انطلاق هذه الحملة يأتي تماشيا مع ما نص عليه الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة، وذلك فيما يخص الموضوع المتعلق بإشكالية الماء وما تفرضه من تحديات ملحة وأخرى مستقبلية وتنفيذا للاستراتيجية التواصلية لوكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية المرتبطة بالبرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي ، 2020-2027 ، وخاصة محوره المتعلق بأهمية الاستعمال المعقلن للموارد المائية.

وتتمثل الحملة التحسيسية في وضع 400 ملصق داخل الحمامات وتوزيع 40 ألف منشور على الزبائن لتشجيع الاقتصاد في الماء. كما سيتم الاعتماد على سيارة مجهزة بإعلانات تحسيسية تجوب المدن المعنية بهذه الحملة، وذلك من أجل توعية المواطنات والمواطنين بأهمية الاقتصاد في الماء هذا المورد الثمين والنادر.

وخلص البلاغ إلى أن هذه العملية تأتي عقب دراسة أجرتها وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية تروم جرد نقط المياه للمنشآت التجارية ومستعمليها داخل الوسط الحضري، بهدف تحسين المعرفة والتحكم في الموارد المائية المتاحة وتلك التي يتم جلبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى