الرئيسيةمجتمعمدنوطنية

تسونامي إعفاءات يضرب القيادة الجهوية للدرك بطنجة

طنجة: محمد أبطاش

مقالات ذات صلة

أفادت مصادر متطابقة، أن مايشبه تسونامي إعفاءات “ضرب” القيادة الجهوية للدرك بطنجة، وذلك على خلفية قضية ضبط مخدرات بالقصر الصغير مؤخرا، وتورط قرابة 14 دركيا في الواقعة.

وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر، أنه جرى إعفاء القائد الجهوي للدرك بطنجة محمد الغربي في وقت متأخر من أمس الجمعة، فضلا مسؤول بديوانه، إلى جانب آخر مكلف بسرية البحرية التابعة للدرك على مستوى الميناء المتوسطي، بينما يرتقب كذلك أن تمتد هذه الإعفاءات إلى عدد من المسؤوليات ذات صلة بالملف المتعلق بمخدرات القصر الصغير، مع العلم أن التحقيقات لازالت جارية في الموضوع، لحين الكشف عن جميع ظروفها، حيث أن العملية، ما كانت ستتم لولا وجود تقصير وإهمال في المراقبة المشددة.

هذا، ومباشرة بعد الإعفاء جرى تعيين مسؤول جهوي بالناظور، لقيادة سفينة القيادة الجهوية لطنجة، خلفا للغربي، لحين تعيين قائد جهوي جديد من طرف المصالح المركزية بالرباط، في الوقت الذي جرى أيضا، تعيين مسؤولين جهويين بمناطق متفرقة من الشمال، في مناصب المعفيين بشكل مؤقت.

يشار إلى أن الفرقة الوطنية سبق أن ضبطت كميات كبيرة من المخدرات بميناء القصر الصغير العسكري، والذي تحرسه عناصر الدرك الملكي، ليتبين وجود علاقة بين هذه الممنوعات والعناصر المكلفة بالحراسة، حيث تم توقيف 14 دركيا وإحالتهم على القضاء.

إقرأ أيضاً  هذا ما يحدث لجسمك بعد شرب المشروبات الغازية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى