الرئيسيةحوادث

تفكيك شبكة «فراقشية» واسترجاع أزيد من 120 بهيمة بحد السوالم

إيقاف أربعة أشخاص وما زال البحث جاريا عن العقل المدبر

مصطفى عفيف

ما زالت عناصر فرقة الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بحد السوالم، وبتنسيق مع عناصر المركز القضائي بسرية برشيد، تواصل تحرياتها للوصول إلى باقي أفراد شبكة «فراقشية»، بعدما مكنت الأبحاث الأولية من إيقاف أربعة أشخاص من أفراد الشبكة الاجرامية، والذين تم اعتقال ثلاثة منهم من طرف سكان دوار العبيد بسبت العسيلات، جماعة الساحل أولاد حريز، ليلة الاثنين الماضي، وهم بصدد محاولة تنفيذ عملية سرقة البهائم، حيث تمت محاصرتهم من طرف سكان الدوار المذكور، وربط الاتصال بالدرك الملكي الذي حضرت عناصره على الفور إلى عين المكان، واقتادتهم إلى مركز الدرك بالسوالم.
التحقيق الأولي مع الموقوفين بناء على تعليمات الوكيل العام للملك، وبإشراف مباشر من القائد الإقليمي للدرك، والمساعد الأول بسرية برشيد، ورئيس المركز الترابي بالسوالم، كشف النقاب عن باقي أفراد الشبكة ومكان وجود عدد من المسروقات، حيث انتقلت فرقة الدرك إلى منطقة سيدي حجاج بإقليم سطات، وبعد عملية تمشيط بالمكان تم حجز سيارة كان الموقوفون يستعملونها في نقل المسروقات، والتي تمت سرقتها قبل أيام، كما تم العثور على أزيد من 120 رأسا من الأغنام والأبقار، كلها متحصل عليها من أعمال السرقة.
ومكن البحث الذي أجري بداخل السيارة الأولى من نوع «بيكاب» من العثور بداخلها على مواد سامة كانت تستعمل في تسميم الكلاب، إضافة إلى أدوات حديدية تستعمل في كسر الأقفال. وبعد تنقيط لوحتها المعدنية، تبين أنها تخص سيارة أخرى تخلص منها أفراد الشبكة الإجرامية بمنطقة العلوة، وقاموا بأخذ ترقيمها ووضعه بالسيارة المحجوزة التي تمت سرقتها. كما تم الوصول إلى شخص آخر تم اعتقاله بالمنطقة، في وقت لا يزال البحث جاريا عن العقل المدبر لمختلف عمليات السرقة، التي استهدفت الأغنام والأبقار.
تحريات فرقة الدرك كشفت النقاب عن كون الجناة يقومون بتسميم كلاب الحراسة، ونقل المسروقات إلى وجهات مجهولة باستعمال شاحنة وسيارات فلاحية، دون أن يفطن إليهم أحد. فيما لا تزال الشكوك تحوم حول بعض الأشخاص من سكان دوار العسيلات، حيث تم إيقاف المشتبه فيهم الثلاثة، ليلة الاثنين المنصرم، وهم بصدد تنفيذ عملية لسرقة المواشي والأبقار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى