الرئيسيةالقانونية

تفكيك عصابة قاصرين بطنجة تستدرج ضحاياها للفساد

 محمد أبطاش

مقالات ذات صلة

شهدت مدينة طنجة، في ظرف وجيز، حادثين أمنيين مثيرين يتعلقان بالسرقة. وأكدت مصادر أن  فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة  تمكنت، خلال الأسبوع الماضي، من فك لغز سرقة سيارة مهاجر مغربي مقيم بإحدى الدول الأوربية تعرض لها على مستوى منطقة «الكنبورية» العوامة، حيث تم إخراجه من داخل سيارته بالعنف وسرقتها. وتعود وقائع القضية إلى تقدم صاحب السيارة المسروقة إلى مصالح مداومة منطقة أمن بني مكادة، مصرحا بتعرضه لسرقة سيارته بالعنف باستعمال السلاح الأبيض من طرف أشخاص مجهولين بمنطقة خلاء عندما كان برفقة فتاة . وبعد التحريات الأمنية والأبحاث الميدانية مع الضحية، وفق المصادر نفسها، واستجماع كافة المعلومات والانتقال إلى عين المكان، تم إيقاف أحد الفاعلين الأساسيين في السرقة واستعادة السيارة المسروقة بكل محتوياتها، حيث تم استدراج الضحية إلى المكان الخالي من طرف فتاة (16 سنة) هي التي دبرت الخطة رفقة أحد أصدقائها (16 سنة)، وتمت الاستعانة بثلاثة أشخاص آخرين لتنفيذ الخطة المتمثلة في استدراج الضحية ومباغتته وسرقة سيارته بالمكان الخالي سابق الذكر والهرب، لتقرر النيابة العامة وضع الفتاة والفتى القاصر رهن الملاحظة القضائية من أجل تورطهما في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقة والعنف، كما تم وضع مالك السيارة رهن تدبير الحراسة النظرية من أجل تورطه في قضية تتعلق بالتغرير بقاصر وأيضا شريك له، هو من عرفه على الفتاة وتم إيقافه من أجل الوساطة في الفساد  .

إلى ذلك، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، الخميس الماضي، من إيقاف خمسة أشخاص من بينهم قاصران في حالة تلبس بالسرقة من داخل فيلا بحي بوبانة .

وتعود وقائع القضية، حسب المصادر، إلى توصل قاعة المواصلات الولائية بإخبارية تفيد بتواجد أشخاص غرباء داخل فيلا بحي بوبانة تركها الحارس الخاص بها بسبب مشاكل له مع أصحابها الذين يقطنون في الخارج لتنتقل فرقة الأبحاث للشرطة القضائية وتعمل على إيقاف خمسة أشخاص في حالة تلبس بالسرقة وتحجز منهم عددا من الأغراض الخاصة بالفيلا المذكورة، حيث تم وضع الأشخاص الثلاثة البالغين تحت الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، في حين وضع القاصران الاثنان تحت الملاحظة القضائية .فيما أسفرت الأبحاث مع المعنيين عن إيقاف ثلاث فتيات قاصرات يشتبه في مشاركتهن للمجموعة في عملية السرقة الفيلا بحي بوبانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى