شوف تشوف

الرئيسيةن- النسوة

تناول الكالسيوم لتقوي عظامك 

المفاصل من بين أهم الأجزاء المكونة للجسم، فهي التي تربط العظام ببعضها البعض ليتمكن الإنسان من التحرك والتنقل، لكن قد تتعرض هذه المفاصل لبعض المشاكل الصحية التي من شأنها أن تعيقها عن أداء وظيفتها بالشكل الطبيعي، لهذا لابد من إيلاء المفاصل عناية خاصة لتحافظ على صحتها وقوتها. وللعناية بالمفاصل ينصح الخبراء بهذه النصائح:

أنشطة رياضية لا تؤذي المفاصل

في حال كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالعظام والمفاصل، فالأمر لا يعني حرمانك من فوائد ممارسة النشاطات البدنية، حيث هناك مجموعة من الرياضات التي يمكن ممارستها دون أن تلحق المزيد من الضرر بصحتك، ومن بين هذه الرياضات هناك السباحة، وركوب الدراجة، وكذلك المشي، لكن شريطة ارتداء الحذاء الرياضي المناسب ذي الجودة العالية.

 

تخفيف الوزن

غالبا ما يتم الربط بين آلام العظام والمفاصل والوزن الزائد، لأن الكيلوغرامات الزائدة تؤثر على المفاصل، بحيث تضغط على الوركين والركبتين والظهر، لهذا في حال كنت تعاني من آلام العظام والمفاصل، فلا تتردد في استشارة أخصائي حمية وتغذية، ليمدك بالنظام الغذائي المناسب الذي سيساعدك في الحصول على الوزن المثالي، الذي لن يؤثر سلبا على صحتك.

 

تناول الكالسيوم

يساعد كل من الكالسيوم والفيتامين «د» على تقوية صحة العظام والمفاصل، لهذا تجب المواظبة على تناول الحليب ومشتقاته والمواد الطبيعية الغنية بالكالسيوم والفيتامين «د»، مثل الخضر الورقية واللفت والبروكولي. وفي حال كان غذاؤك لا يمدك باحتياجك الكافي، فاسأل طبيبك ليرى إن كان بإمكانه أن يعطيك مكملات غذائية تغطي احتياجات جسمك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى