الرئيسيةرياضة

حكيمي ثاني أسرع لاعب في العالم

انضم الدولي المغربي أشرف حكيمي، مدافع نادي إنتر ميلانو الإيطالي لكرة القدم، إلى قائمة أسرع 5 لاعبي كرة قدم على مستوى العالم، في موسم 2019-2020 المنقضي، محتلا المركز الثاني، حيث تقدم على الفرنسي كيليان مبابي والنرويجي إيرلينغ هالاند والإسباني أداما تراوري، وخلف الكندي ألفونسو ديفيس، متصدر القائمة.

واحتل حكيمي المركز الثاني ضمن قائمة أسرع لاعب على مستوى العالم، (36.47 كلم/ ساعة)، حيث حقق مسارا موفقا مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني في الموسمين الأخيرين، مما ساهم بشكل مباشر في انضمامه إلى نادي إنتر ميلانو الإيطالي. وتصدر قائمة الترتيب الكندي ديفيس (36.51 كلم/ ساعة) رفقة ناديه بايرن ميونيخ الألماني، حيث ساهم بشكل كبير في تتويج فريقه بثنائية الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

فيما احتل تراوري، المهاجم الإسباني ولاعب فريق ولفرهامبتون الإنجليزي، المركز الثالث بـ(36.21 كلم/ ساعة)، ثم الفرنسي مبابي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وصيف دوري أبطال أوروبا، بسرعة (36.04 كلم/ ساعة)، فالنرويجي هالاند، مهاجم دورتموند بـ(36 كلم/ ساعة).

واعتبر حكيمي أسرع لاعب في تاريخ الدوري الألماني، بعدما رفع سرعته إلى (36.49 كلم/ ساعة) متجاوزا رقمه القياسي السابق، وكان اللاعب قد وصل إلى رقمه السابق خلال تعادل فريقه مع لايبزيغ بنتيجة (3- 3).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى