شوف تشوف

الرئيسيةمجتمع

شكيب بنموسى: المدرسة العمومية لا تحظى بثقة المواطنين

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، إن المدرسة العمومية لا تحظى بثقة المواطنين، مشيرا إلى أن 70 في المائة من التلاميذ لا يتحكمون في المقرر الدراسي عند استكمالهم التعليم الابتدائي.

وأكد شكيب بنموسى، أمس، في معرض جوابه على سؤال محوري بمجلس المستشارين، أن “خارطة الطريق 2022-2026” التي بلورتها الوزارة، ترتكز على تقديم حلول وتدابير عملية لتحسين جودة المدرسة العمومية.

وأشار شكيب بنموسى أن “خارطة الطريق 2022-2026″، تتمحور حول 12 التزاما من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع، مبرزا أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى مضاعفة نسبة التلميذات والتلاميذ بالسلك الابتدائي المتحكمين في التعلمات الأساس، ومضاعفة نسبة التلاميذ المستفيدين من الأنشطة المدرسية الموازية، فضلا عن تقليص الهدر المدرسي بنسبة الثلث من أجل إعطاء دفعة قوية للتعليم الإلزامي.

واعتبر وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن الأزمة البنيوية للتعلمات تفاقمت مع تأثيرات جائحة كوفيد،”حسب ما أبانت عنه الدراسة المنجزة في شتنبر 2022 والتي شملت 25 ألف تلميذ بـ 200 مؤسسة تعليمية والتي تبين أن أغلبية هؤلاء التلاميذ لا يملكون المكتسبات الضرورية لمواكبة المقرر الدراسي”.

سارة بوحافة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى