رياضة

«ديربي» الوداد والرجاء في الثالث من يوليوز

يوسف أبوالعدل
حددت العصبة الاحترافية لكرة القدم تاريخ الثالث من يوليوز المقبل موعدا لمباراة «الديربي» بين الرجاء والوداد الرياضيين، والتي تدخل في إطار الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الاحترافي، وذلك بعد وضعها لبرنامج الجولات الخمس المقبلة للبطولة الوطنية، أي من الجولة الثانية والعشرين لحدود الجولة السادسة والعشرين.
وستكون مباراة «الديربي» حاسمة بين الفريقين البيضاويين في صراعهما على لقب الدوري الوطني هذا الموسم في سيناريو مماثل لصراع الموسم الماضي، خاصة أن الفارق بين الناديين لا يفوق النقطتين، ومن المرتقب أن يمتد الصراع إلى حدود الجولات الأخيرة من البطولة الوطنية مع تأثير مباراة «الديربي» على سبورة الترتيب.
وأخذت البرمجة الجديدة للجولات الخمس المقبلة من البطولة الوطنية في الاعتبار مباريات الوداد والرجاء القارية، في ما يخص مواجهة الفريق الأحمر لكايزر شيفز الجنوب إفريقي برسم نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، ومواجهة الفريق الأخضر لخصمه المصري بيراميدز برسم نصف نهائي كأس «الكونفدرالية» الإفريقية، سواء في مباراتي الذهاب والإياب.
وستجرى الجولة السادسة والعشرون من البطولة الوطنية بين سادس وثامن يوليوز المقبل، على أن تضع بعدها العصبة الاحترافية برنامجها للخمس جولات المتبقية على نهاية الدوري الوطني، إذ ستأخذ بعين الاعتبار نتائج الفريقين المغربيين الرجاء والوداد البيضاويين في نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس «الكونفدرالية».
ولم تضع العصبة الاحترافية ضمن برنامجها المقبل مباراتي نصف نهائي كأس العرش لصعوبة إيجاد تاريخ لهما، إذ من المرتقب أن يحدد تاريخ لهما ما بعد الجولة السادسة والعشرين، على أن تكون المباراة النهائية شهر غشت المقبل حسب التصور الأولي للعصبة الاحترافية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
ومن المرتقب أن تضع العصبة الاحترافية توقيتا موحدا ما بعد الجولة السادسة والعشرين للفرق المنافسة على صدارة البطولة الوطنية وكذلك للأندية المهددة بالنزول للقسم الوطني الثاني للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتبارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى