الرئيسيةصحة وتغذيةعالم حواء

فيتامينات لبشرة نضرة وصحية

الحصول على البشرة الجميلة والنضرة الخالية من كل العيوب والشوائب، هو حلم كل فتاة وسيدة تلجأ لاقتناء المستحضرات التجميلية المضادة للشيخوخة، إلا أن هذه الأخيرة لا تفي بدورها على أكمل وجه، السبب بسيط، هو أن جمال البشرة ينبع من الداخل، الأمر الذي قد يكون من الصعب التحكم فيه، لكم بعض الحلول البسيطة التي تساعد على تأخير ظهور التجاعيد وذلك باتباع النصائح الآتية:

• السيلينيوم
يتمثل دوره في جعل البشرة أكثر مرونة وفي نفس الوقت يحميها من التلف، ويوجد هذا المكون في البيض والمأكولات البحرية وكذلك في السيلينيوم.

• الماء
بالرغم من أن الماء لا ينتمي لقائمة الفيتامينات، إلا أنه من بين أفضل الوسائل الطبيعية التي يمكن حماية البشرة بها، ولهذا ينصح خبراء التغذية بشرب ما لا يقل عن 6 إلى 8 أكواب من الماء بشكل يومي، كون الماء يعمل على الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة، وبالتالي تظل البشرة صحية وشابة.

• الفيتامينC
لهذا الفيتامين العديد من الفوائد التي تعزز مناعة الجسم، وفي نفس الوقت لهذا الفيتامين قدرات خارقة على تحفيز الكولاجين الذي يعمل على حماية خلايا البشرة من التلف إثر التعرض لأشعة الشمس الغير صحية، أضف إلى ذلك أن هذا الفيتامين يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم علامات الشيخوخة وتمنع ظهورها. يتواجد الفيتامين c بوفرة في البروكلي والفراولة والحوامض والفلفل…

• الفيتامين E
دوره هو حماية الخلايا، خاصة حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية عندما يلتحم مع الفيامينC، وفي نفس الوقت يتوفر هذا الفيتامين على مضادات الأكسدة، يمكن أن نجد هذا الفيتامين بوفرة في القمح والمكسرات والبذور والأفوكا.

• البيتا كارتون
إنها أهم العناصر الحيوية لصحة البشرة، فهي تتوفر على الفيتامين A الذي له مهمة إصلاح ونمو أنسجة البشرة. ويمكن إيجاد البيتا كارتون في الجزر والبرتقال والقرع العسلي، والسبانخ واللفت…

• الأوميغا 3
تساعد الأوميغا 3 على مرونة الجسم فهي واحدة من الدهون الصحية التي تعمل على الحفاظ على أغشية الخلايا، وبالتالي تخلص البشرة من السموم الموجودة بها وفي نفس الوقت تحميها من أشعة الشمس. تتواجد الأوميجا 3 بشكل كبير في الأسماك كالسلمون وفي بذور الكتان، والجزر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى