شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

كوكايين بشعارات “الكارتيلات” بحوزة سيدة يستنفر أمن أصيلة

تحقيقات عن وجود كميات لفظها البحر ويجري تنقيلها تباعا

 

 

 

طنجة: محمد أبطاش

 

علمت “الأخبار” من مصادر مطلعة، أنه بناء على ضبط كمية مقدرة بكيلوغرام من مخدر “الكوكايين” القوي لدى سيدة بأصيلة، فقد تم بث حالة استنفار في صفوف المصالح الأمنية بالمدينة، بالتنسيق مع نظيرتها بطنجة، بغرض الوصول إلى الحقائق الكاملة المرتبطة بهذه القضية، خاصة وأن المخدر المضبوط والذي كان ملفوفا في بلاستيك مضاد للمياه وغيره من العوامل، يحمل شعارات لكارتيلات المخدرات بأمريكا اللاتينية، من قبيل ” DON JULIO 70 “، حيث غالبية هذه المخدرات يتم ضبطها بدول أمريكا اللاتينية.

وعن طريقة إيقاف المشتبه فيها، أكدت المصادر أن عناصر الشرطة بمفوضية أمن مدينة أصيلة تمكنت يوم الخميس الماضي، من اعتقال هذه السيدة وتبلغ من العمر 36 سنة، يشتبه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات القوية. وجرى إيقاف المشتبه فيها على مستوى محطة السكة الحديدية بمدينة أصيلة، أثناء استعدادها للسفر على متن القطار صوب مدينة فاس، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتها على كيلوغرام من مخدر الكوكايين ومبلغ مالي مهم وهاتف نقال.

وتم إيداع المتهمة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنية بالأمر.

وطرحت هذه القضية فرضيات عن وجود فعلي لكميات هامة من مخدر الكوكايين لفظها البحر أخيرا بعدد من الشواطئ، خاصة بالعرائش والقنيطرة، حيث يفترض أنها وصلت إلى شواطئ أصيلة كذلك، أو وجود عمليات تم نقلها انطلاقا من مياه البحر المحلي باتجاه المدينة، لإعادة توزيعها وتهريبها تباعا من قبل المهربين، صوب عدة مدن جهوية وأخرى على المستوى الوطني.

وأكدت المصادر أن هذه القضية يفترض أنها على صلة مباشرة بالقضية الأخيرة المرتبطة بالمخدرات من نوع “الكوكايين” المحجوزة بين العرائش وطنجة، حيث تواصل المصالح الأمنية إخضاع بارونات تم اعتقالهم لتحقيقات مطولة، بغرض الوصول إلى التفاصيل الكاملة لهذه القضية والظروف المحيطة بها. إذ سبق أن قامت المصالح الأمنية بطنجة بتفكيك شبكة خطيرة بين العرائش وطنجة، حيث تم اكتشاف نشاطها عبر ميناء العرائش وأسواق السمك المحلية، ويبلغ عدد أفرادها خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و38 سنة، وجميعهم من ذوي السوابق القضائية، وتم ضبط بحوزتهم كيلوغرامين و120 غراما من مخدر الكوكايين، واعترف بعض الموقوفين بتسلمهم المخدرات من لدن أصحاب قوارب بميناء العرائش بينما نفى البعض الآخر، مؤكدا أنها مجرد تصفية للحسابات وإقحام لبعض البحارة في هذه العمليات، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات التي تباشرها المصالح الأمنية بطنجة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى