صحة نفسيةن- النسوة

كيفية إزالة السموم من منزلك مع اقتراب الخريف

بعد الاستفادة من حرارة الصيف وفوائدها على الجسم والحالة النفسية أيضا، فاليوم نحن في بداية موسم الخريف، وهو بداية تقلبات الجو استعدادات لحلول فصل الشتاء البارد، لهذا فهذا هو الوقت المناسب لتجهيز المنازل للاستعداد للموسم البارد.
أكدت العديد من الأبحاث والدراسات أن الهواء الموجود في المنازل، يمكن أن يكون أكثر تلوثا بمرتين إلى خمس مرات من الهواء الخارجي. لهذا يعتبر فصل الخريف هي الوقت المثالي للاستفادة من الطقس الدافئ وإزالة السموم من كل غرفة في منازلنا للتخلص من الغبار والعفن وكل الملوثات الأخرى.
أول خطوة يجب القيام بها، هي فتح جميع النوافذ في المنزل بحيث إنه يجب أن نعلم أن بعض المواد المستعملة لتعطير المنزل كالبخور وبعض الشموع المعطرة قد تحتوي على مركبات سامة قادرة على التسبب في مشاكل في الجهاز التنفسي، أو حتى الصداع، لدى الأشخاص الضعفاء أو المعرضين للأمراض. لذلك سيكون الهواء الخارجي أنظف بكثير من أي منتج آخر يمكن استعماله لهذا ينصح بفتح كل الشبابيك لتجديد هواء المنزل.
ثم يجب البدء بالتنظيف من أعلى إلى أسفل، نظف من أعلى إلى أسفل، أي بدءا من الغرفة الأبعد عن المدخل. يجب اغتنام الفرصة لغسل جميع الأفرشة والألحفة والبطانيات والأغطية والوسائد المضمنة. إذا لم تكن خزانة ملابسك كبيرة جدا، فهذا هو الوقت المناسب لتغيير الملابس وإخراج السترات المخبأة من أجل غسلها وتجديدها. كما من المهم أيضا تنظيف الستائر. أضف بضع قطرات من الليمون أو بضع غرامات من صودا الخبز إلى ماء الشطف لتنظيفها جيدا ومساعدتها على استعادة لونها الأصلي.
وهي أيضا فرصة لغسل المراتب باستخدام مزيج من ثلثي خل أبيض وثلث ماء فاتر وملعقة من منظف الأطباق. تمرر إسفنجة مبللة بهذا الخليط فوق سطح المرتبة، مرتبة تلو الأخرى، مع التركيز على البقع. ثم يتم شطفها بقطعة قماش مبللة، تمرر قطعة قماش جافة على الإسفنج قدر الإمكان وتركها تجف.

مقالات ذات صلة

في المطبخ ، حان الوقت للبحث عن البكتيريا. قبل كل شيء، لا تستخدم المنتجات المنزلية أو المبيضات لتنظيف الثلاجة. بدلا من ذلك، استخدم مزيجا من الخل الأبيض والماء الفاتر بنسب متساوية. أفرغي الثلاجة من جميع الأطعمة، وافركيها بإسفنجة مبللة بالخل والماء، ثم جففيها بقطعة قماش نظيفة دون شطفها. تذكري أن تقوم بتنظيف الشبكة الموجودة على الجزء الخلفي من الوحدة، حيث يميل الغبار إلى التجمع.
يمكنك تنظيف فرانك التقليدي عن طريق تمرير إسفنجة مغموسة في صودا الخبز المخففة في الماء. بالنسبة للميكروويف، قومي ببساطة بتسخين وعاء من الماء مع عصير الليمون لمدة ثلاث دقائق، وتمسح الجدران بقطعة قماش جافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى