صحة وتغذيةن- النسوة

نصائح للحفاظ على لياقتك في الشتاء

ليس من السهل دائما الحفاظ على حيويتك وروح الدعابة الجيدة لديك، عندما يكون الجو باردا، لقضاء فصل الشتاء بصحة جيدة ومكافحة الفيروسات.

للحفاظ على لياقتك، لا شيء مثل الفواكه والخضروات. فهي مليئة بالفيتامينات، فهي التي تقوم بشحن بطارياتنا، ومساعدتنا على مكافحة البرد والالتهابات.

يجب تناول الخضر والفواكه الموسمية مثل القرع، الملفوف، الكستناء، البنجر، البرتقال، التفاح أو الكيوي. ابحث عن الأحماض الدهنية الأساسية «أوميغا 3» و«أوميغا 6»، والتي لا يستطيع الجسم تصنيعها.

خلافا للاعتقاد السائد، لسنا بحاجة إلى تكوين احتياطيات لقضاء فصل الشتاء. في مجتمعنا نعيش في منازل ونرتدي ملابس دافئة، لذلك لا داعي لتناول المزيد من الدهون للبقاء دافئا.

تمدد جيدا كل صباح واستمر في ممارسة نشاط رياضي، وهما طريقتان أساسيتان لتخفيف التوتر.

كل صباح عندما تستيقظ، قم بالتمدد لمدة خمس دقائق، مع التركيز على مناطق الظهر. خلال النهار، اختر ركوب الدراجات أو المشي في الهواء الطلق أو صالة الألعاب الرياضية اللطيفة. للحفاظ على مفاصلك بعيدا عن البرودة والرطوبة، تجنب الركض كثيرا في الهواء الطلق.

عندما يكون الجو باردا بالخارج، فنحن نفضل البقاء تحت اللحاف. من المهم خلال فصل الشتاء، القيام بنشاط رياضي للحفاظ على جسدك.

عرض نفسك قدر الإمكان، للاستفادة من فوائد الضوء المهم للجسم والمزاج.

اخرج، لا تبقى محبوسا في منزلك، إذا لم تكن الشمس موجودة بالفعل، فهناك مصابيح صغيرة أو مصابيح داخلية تعكس الضوء الحقيقي، والتي ستمنحك شدة إضاءة كافية، أثناء النهار، لإطالة صحتك.

لماذا في الشتاء، يكون الضوء أقل والأيام قصيرة؟ في المدن الكبرى، يكون الظلام دامسا. تؤثر قلة الضوء على الحالة المزاجية، وهي المسؤولة عن الاكتئاب الموسمي.

نظف القصبات الهوائية، قبل الطقس البارد، لتجنب التهابات الشتاء الشائعة.

ضع الماء ليغلي وأضف إليه مزيجا من الزيوت العطرية، على سبيل المثال قطرتين من الكافور وقطرتين من الخزامى وقطرتين من الزعتر. استنشق الأبخرة المنبعثة، استعمل ذلك مرتين في الأسبوع.

الزيوت الأساسية من الكافور والخزامى والزعتر مفيدة للجهاز التنفسي، فهي تطهر الشعب الهوائية. الاستنشاق الوقائي سيمنعك من الإصابة بنزلة برد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى